قال مصدر إسرائيلي صباح السبت إن الحكومة الإسرائيلية قررت الإفراج عن أسيرين من السجون الإسرائيلية مقابل استعادة جثة الجندي الإسرائيلي "زخاريا باومل" قبل أيام.

ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية عن المصدر قوله إنه "تقرر الإفراج عن أسيرين بعد وصول جثة الجندي إلى إسرائيل، وكبادرة حسن نية وأنه لم يكن شرطٍا لاستعادة الرفات".

يأتي ذلك بعد وقت قصير من نقل تصريحات للمبعوث الروسي الخاص إلى سوريا أليكساندر لفرنيتيف بأن استعادة الرفات لم يكن عملًا أحادي الجانب، وأن "إسرائيل" ستفرج بالمقابل عن أسرى سوريين لديها.

وكانت مصادر إسرائيلية قد كشفت في وقت سابق تفاصيل إضافية عن عملية استعادة رفات أحد الجنود المفقودين في سوريا منذ العام 1982 بعد ساعات من الإعلان عم استعادتها لرفات الجندي زخريا باومل.

وذكرت القناة "13" العبرية أن العملية استمرت لعامين على الأقل وفي إطارها تم فحص عشرات الجثث المهربة من سوريا، وتبين أنها لا تعود للجنود المفقودين بينما لا زال فحص رفات الجندي المذكور مستمرًا.

وبينت أن توقيت الإعلان عن العملية قد يضر بجهود استعادة ما تبقى من الجنود وهما جنديان سقطا في ذات المعركة، في الوقت الذي قالت فيه القناة إن توقيت الإعلان لم يحظ بإجماع من قادة الأجهزة الأمنية الإسرائيلية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]