الشريط الأخباري

جمعية الحواكير وبدعم من "التعاون" تنظم جولة إلى الجلمة لدعم المزارعين وتعزيز ارتباط الأجيال الصغيرة بالأرض

موقع بُـكرا
نشر بـ 30/04/2019 09:45 , التعديل الأخير 30/04/2019 09:45
جمعية الحواكير وبدعم من



نظمت جمعية الحواكير جولة صباح يوم السبت، 27.04.19 إلى مدينة الجلمة قضاء محافظة جنين، بمشاركة أمهات وأطفالهن من الناصرة وعيلوط والجلمة، وذلك من خلال نشاطٍ مشترك مع المركز النسوي في الجلمة.

وقامت المجموعة بزيارةٍ إلى دفيئات الخضار في مزارع الجلمة، والتي زُرع فيها منتوجات مثل البازيلاء، الخيار، وز حقول الكوسا وغيرها من الخضراوت، حيث شاركت الامهات مع أطفالهن بقطف المنتجات قبل شرائها من المزارعين.

كما شمل البرنامج زيارة إلى حديقة الجلمة، حيث حصل الأطفال على وقت للراحة واللعب وتناول الفطور.

نُفذت هذه الجولة ضمن مشروع "بأرضي أكبر" الذي تموله "التعاون"، ويهدف المشروع الى تعزيز الهوية والانتماء للارض لدى أطفالنا وتوفير المهارات الشخصية لنموهم الفكري والاجتماعي من خلال فعاليات تعتمد الزراعة كوسيلة لعلاج مشاكل اجتماعية وسلوكية لدى الطلاب. كذلك يوفر المشروع التجربة الحسية للطالب من خلال التعاطي المباشر مع الارض ومعالجتها والمشاركة الفاعلة للطالب في عملية انتاج المعرفة، حتى تنطبع في وجدانه وذاكرته وينجح في تذويتها.

وعن أهداف هذه الفعاليات، قالت مديرة جمعية الحواكير آلاء يوسف: تشكل هذه الجولات حلقة تعارف بين المشاركين من امهات وأطفال. اضافة إلى التعرف على قرية الجلمة واهلها؛ كما أن تجربة قطف الثمار والخضراوات توفر الفرصة لأطفالنا للتواصل مع الارض والطبيعة ووصل هذه العلاقة التي تعاني من الجفاء. وتهتم الحواكير بدعم المزارعين وتشجيع التسويق المباشر من المزارع للمستهلك".

هذه الفعاليات، هي بمثابة نشاط بديل للأطفال بعيدًا عن الألعاب الإلكترونية، حيث يعتمد الأطفال على الحركة وقضاء الوقت بين أحضان الطبيعة، بالإضافة إلى تعزيز الانتماء لديهم وارتباطهم مع الأرض.
 

جمعية الحواكير وبدعم من التعاون تنظم جولة إلى الجلمة لدعم المزارعين وتعزيز ارتباط الأجيال الصغيرة بالأرض جمعية الحواكير وبدعم من التعاون تنظم جولة إلى الجلمة لدعم المزارعين وتعزيز ارتباط الأجيال الصغيرة بالأرض جمعية الحواكير وبدعم من التعاون تنظم جولة إلى الجلمة لدعم المزارعين وتعزيز ارتباط الأجيال الصغيرة بالأرض جمعية الحواكير وبدعم من التعاون تنظم جولة إلى الجلمة لدعم المزارعين وتعزيز ارتباط الأجيال الصغيرة بالأرض جمعية الحواكير وبدعم من التعاون تنظم جولة إلى الجلمة لدعم المزارعين وتعزيز ارتباط الأجيال الصغيرة بالأرض جمعية الحواكير وبدعم من التعاون تنظم جولة إلى الجلمة لدعم المزارعين وتعزيز ارتباط الأجيال الصغيرة بالأرض جمعية الحواكير وبدعم من التعاون تنظم جولة إلى الجلمة لدعم المزارعين وتعزيز ارتباط الأجيال الصغيرة بالأرض جمعية الحواكير وبدعم من التعاون تنظم جولة إلى الجلمة لدعم المزارعين وتعزيز ارتباط الأجيال الصغيرة بالأرض جمعية الحواكير وبدعم من التعاون تنظم جولة إلى الجلمة لدعم المزارعين وتعزيز ارتباط الأجيال الصغيرة بالأرض جمعية الحواكير وبدعم من التعاون تنظم جولة إلى الجلمة لدعم المزارعين وتعزيز ارتباط الأجيال الصغيرة بالأرض جمعية الحواكير وبدعم من التعاون تنظم جولة إلى الجلمة لدعم المزارعين وتعزيز ارتباط الأجيال الصغيرة بالأرض جمعية الحواكير وبدعم من التعاون تنظم جولة إلى الجلمة لدعم المزارعين وتعزيز ارتباط الأجيال الصغيرة بالأرض جمعية الحواكير وبدعم من التعاون تنظم جولة إلى الجلمة لدعم المزارعين وتعزيز ارتباط الأجيال الصغيرة بالأرض جمعية الحواكير وبدعم من التعاون تنظم جولة إلى الجلمة لدعم المزارعين وتعزيز ارتباط الأجيال الصغيرة بالأرض جمعية الحواكير وبدعم من التعاون تنظم جولة إلى الجلمة لدعم المزارعين وتعزيز ارتباط الأجيال الصغيرة بالأرض جمعية الحواكير وبدعم من التعاون تنظم جولة إلى الجلمة لدعم المزارعين وتعزيز ارتباط الأجيال الصغيرة بالأرض جمعية الحواكير وبدعم من التعاون تنظم جولة إلى الجلمة لدعم المزارعين وتعزيز ارتباط الأجيال الصغيرة بالأرض جمعية الحواكير وبدعم من التعاون تنظم جولة إلى الجلمة لدعم المزارعين وتعزيز ارتباط الأجيال الصغيرة بالأرض جمعية الحواكير وبدعم من التعاون تنظم جولة إلى الجلمة لدعم المزارعين وتعزيز ارتباط الأجيال الصغيرة بالأرض جمعية الحواكير وبدعم من التعاون تنظم جولة إلى الجلمة لدعم المزارعين وتعزيز ارتباط الأجيال الصغيرة بالأرض جمعية الحواكير وبدعم من التعاون تنظم جولة إلى الجلمة لدعم المزارعين وتعزيز ارتباط الأجيال الصغيرة بالأرض جمعية الحواكير وبدعم من التعاون تنظم جولة إلى الجلمة لدعم المزارعين وتعزيز ارتباط الأجيال الصغيرة بالأرض جمعية الحواكير وبدعم من التعاون تنظم جولة إلى الجلمة لدعم المزارعين وتعزيز ارتباط الأجيال الصغيرة بالأرض جمعية الحواكير وبدعم من التعاون تنظم جولة إلى الجلمة لدعم المزارعين وتعزيز ارتباط الأجيال الصغيرة بالأرض جمعية الحواكير وبدعم من التعاون تنظم جولة إلى الجلمة لدعم المزارعين وتعزيز ارتباط الأجيال الصغيرة بالأرض جمعية الحواكير وبدعم من التعاون تنظم جولة إلى الجلمة لدعم المزارعين وتعزيز ارتباط الأجيال الصغيرة بالأرض

أضف تعليق

التعليقات

مبادرة اكثر من رائعه، ونتائجها اروع لكافة المشاركين. المزارعين، الاطفال والاهالي. يا ريت كل الجمعيات تساهم في اعمال فيها دعم حقيقي ومثمر لمجتمعنا بمثل الاعمال التي تقوم بها جمعية الحواكير بدون البحث عن مقابل. كفى للشعارات الزائفه !!!!
فريده عباس - 30/04/2019 04:39
مشكورين على هذه المبادرة
ولاء - 30/04/2019 04:39