تُفتتح الكنيست الـ21 رسميّاً، يوم الثلاثاء المقبل، اذ سيؤدي نوّاب الكنيست المنتخبون، اليمين.

ويدخُل في هذه الدورة، أربعة نوّاب جدد من العرب وهم: د. مطانس شحادة، منصور عبّاس، هبة يزبك وأسامة سعدي.

وتواجه النوّاب العرب كافّة، تحديّات جمّة في ظلّ صعود اليمين للحكم مرّة أُخرى.

وقال النائب المنتخب د. منصور عبّاس قبيل افتتاح الكنيست لـبكرا:" اولا الحمدلله رب العالمين نتائج الانتخابات الاخيرة لم تكن مرضية لنا في الموحدة ولم تكن مرضية على مستوى تحالف الموحدة والتجمع وبالتالي فمن الطبيعي ان نبدأ المرحلة بتقييم الانتخابات ونتائجها على كافة المستويات ، التنظيمية والاعلامية والجماهيرية وتتبع الثغرات ووضع برامج عمل لحلها . كما قمنا في الايام الاخيرة بزيارة العديد من القرى والمدن وذلك لتقديم العرفان والشكر والتواصل مع جمهور الناخبين لنا وكافة ابناء شعبنا للاطلاع وسماع هموم الناس ووضعها على اجندة العمل اليومي ومتابعتها".

دعوة لجنة الوفاق 

وتابع:" وطبعا نقوم في هذه الايام بالتجهيز لبدء العمل البرلماني داخل البرلمان بدراسة عميقة لاساليب العمل البرلماني الناجحة والتي تأتي بثمارها على شعبنا ومجتمعنا وقرانا ومدننا . خاصة بعد فوز اليمين والتوقعات بتشكيل حكومة يمين متطرّفة وما تحمله من مشاريع ومخاطر على مجتمعنا على كافة الأصعدة".

وأكدّ د. عبّاس على انّ:" فنحن نستعد لهذه المرحلة نستعين بأهل الاختصاص لنشكل منظومة عمل كاملة يشترك بها المهني والجماهيري والسياسي والقانوني لنكون جاهزين للمحلة القادمة وما تحمله من مشاريع ومخاطر على اهلنا".

وأنهى حديثه بالقول:" كما لبينا دعوة لجنة الوفاق لاعادة مكانتها وبحث سبل التعاون بين القائمتين العربيتين في الكنيست خدمة لاهلنا وشعبنا . وهناك ملفات عديدة على الطاولة منها انتخابات لجنة المتابعة وتطويرها ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]