اعتذرت صحيفة "نيويورك تايمز" الأميركية بعد موجة من الهجوم العنيف، إثر وصفها الرئيس دونالد ترامب "بالأعمى" ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو "بكلب الصيد".

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز"، قد نشرت صورة كاريكاتورية وجهت بانتقادات واسعة، خاصة من اللوبي الإسرائيلي في الولايات المتحدة، والتي وصفت الكاريكاتور بأنه "معادٍ للسامية"، خاصة وأن ترامب كان يرتدي في الصورة القلنسوة اليهودية الشهيرة، فيما كان "كلب الصيد" نتنياهو محاطا بطوق على شكل "نجمة داوود" الشهيرة الموجودة في علم إسرائيل.

وأصدرت صحيفة "نيويورك تايمز" اعتذارا رسميا، عن نشرها هذا الكاريكاتور، وأعلنت "حذفه بصورة نهائية".

وأكدت الصحيفة في بيانها، أن هذا الرسم الكاريكاتوري، كان خطأ ولن يتكرر، مضيفة "كان هناك خطأ في إقرار نشر تلك المادة، بالرسم كان عدائيا بصورة كبيرة".

خدمة خارجية 

كما عزت الصحيفة الأميركية الأمر إلى أنه كان مقدما من خدمة خارجية تابعة لـ"نيويورك تايمز"، والتي قررت حذفه في وقت لاحق أيضا.

وكان نتنياهو قد أعلن أنه قرر إطلاق اسم ترامب على قرية أو مدينة في هضبة الجولان المحتلة.

وقال في فيديو بصحبة زوجته، سارة نتنياهو: "سأطلق اسم الرئيس الأميركي ترامب على قرية أو مدينة في هضبة الجولان، امتنانا له على اعترافه بسيادتنا الأبدية عليها".

وأعلن ترامب اعترافه بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل، في الخامس والعشرين من آذار الماضي، أثناء زيارة نتنياهو لواشنطن.

كما أعلن في وقت سابق أيضا نقله السفارة الأميركية في إسرائيل من تل أبيب إلى القدس، واعترافه بالقدس عاصمة لدولة إسرائيل.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]