نظمت وزارة القضاء مؤتمراً في الناصرة (الاثنين) لمناقشة قضايا التخطيط والبناء في المجتمع العربي، لا سيما في الأرضي ذات الملكية الخاصة، وما تواجهه من عقبات ووسائل الحل.

وشارك في المؤتمر مسؤولون كبار في وزارات القضاء والإسكان والمالية والمساواة الاجتماعية والداخلية، بالإضافة إلى عدد كبير من ممثلي السلطات المحلية العربية ومنظمات المجتمع المدني وسلطة أراضي إسرائيل ومركز الحكم المحلي وخبراء ومهنيين في هذا المجال، وكذلك رجال دين كبار من الطائفة العربية الدرزية، وفي مقدمتهم فضيلة الشيخ موفق طريف، الرئيس الروحي للطائفة.

ما يلائم تل ابيب يجب أن يلائم جولس

وفي حديث مع الشيخ موفق طريف، الرئيس الروحي للطائفة الدرزية، عن ازمة السكن في المجتمع الدرزي قال أن هنالك ازمة ثقة ما بين المجتمع الدرزي والمجتمع الإسرائيلي، فما يلائم تل ابيب يجب أن يلائم جولس. 

وأضاف الشيخ موفق طريف أنّ هنالك خصوصية لمجتمعنا، فهنالك الكثير من الأراضي الخاصة، ويجب أن يكون معاملة تختلف لأننا اصحاب الأرض. 

وتمنى الشيخ موفق طريف أن يسمع المسؤولون ما يوجع مجتمعنا كما وآمل أن تقوم الجماهير العربية بالتعاون مع رؤساء السلطات المحلية والتحلي بالصبر حتى اصدار التراخيص الملائمة. 

وعن علاقة قانون القومية بأزمة البناء وامكانية التضييق اكثر على مجتمعنا العربي في أعقاب سنه، قال الشيخ طريف على انّ الحل هو الحوار والتوجه إلى الآذان الصاغية. 

ونفى الشيخ موفق طريف أن تكون ازمة التخطيط والبناء في المجتمع الدرزي مختلفة عن المجتمع العربي عامةً، مؤكدًا أنه من خلال العمل المشترك ممكن التصدي لمخططات الهدم. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]