شارك رئيس لجنة المتابعة العليا للجماهير العربيّة في البلاد، محمد بركة في مظاهرة الأولّ من أيّار التي أقيمت في الناصرة يوم السبت الفائت.

ينظّم الحزب الشيوعي والجبهة، هذه المسيرة في كلّ عام.

وقال بركة في حديث مع "بكرا:" في ظل الهجمة الفاشية على جماهيرنا هنا في الداخل وفي ظل التحريض الأهوج الذي تمارسه حكومة اليمين المتطرف والافقارالذي يطال شعبنا ونحن اصحاب النصيب الاكبر من السياسة الاقتصاديّة، هناك اهمية لهذه الصرخة في يوم العمال وهو ليس عيد بالمعنى التقليدي بل يوم كفاحي".

وتابع:" هذه المسيرة الجبارة بهذه المشاركة الهائلة تشكل صرخة شعب يريد أن يصر على حقوقه وعلى بقاءه في وطنه واعتقد ان هناك جانب هام في هذه المظاهرة وهو الرد على الفاشيين والعنصريين لنقول لهم اننا هنا باقون ما بقي الزعتر والزيتون".

وأنهى حديثه بالقول:" شعارات المسيرة تترجم بمفهوم النفس الكفاحي والارادة الكفاحية ولذلك الشعارات التي ترفع هنا تثبت أن لها ناسًا مخلصون يرفعونها ويسيرون وفقها على مدار عشرات السنين دون ان ينكسوا رايتهم في مواجهة القهر والاضطهاد والملاحقة وايضا التفتيت المجتمعي من خلال العنف والطائفية والعائلية وما شابه ذلك وهذه صرخة شعب مصرّ على وجهه وعلى انتمائه وعلى حقوقه".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]