توجه المحامي طلب الصانع لرئيس الحكومة الاسرائيلي ووزير الدافع بنيامين نتنياهو مطالبا اياه توفير الملاجئ لسكان القرى غير المعترف بها في النقب او السماح للمواطنين اقامة غرف حماية لهم ولعائلاتهم في ظل استهتار الحكومة والجهات الرسمية بسلامتهم حيث يسمع المواطنون صافرات الانذار بدون توفير ملجأ امن لهم يهرعون الية.

واضاف الصانع في النقب هنالك اكثر من 35 قرية يقيم بها اكثر من 120 الف مواطن تعاني من الاهمال وعدم الاعتراف وعدم التخطيط وغياب كامل للحقوق الاساسية والبنى التحتية وانعدام كامل للملاجئ وغرف الحماية .

وإضاف الصانع ان مؤسسات التخطيط لم تهتم باقرار خرائط هيكلية وخرائط تفصيلية تسمح للمواطنين بالبناء المرخص وفي المقابل يتم هدم بيوتهم بحجة عدم الترخيص .

وقال الصانع " خلال المواجهات المتكررة مع قطاع غزة أصيب عدد كبير من سكان هذة القرى نتيجة لإهمال الحكومة ومؤسسات التخطيط التي لم توفر لهم ملاجئ لحمايتهم ولم تسمح لهم اقامة غرف حماية لعائلاتهم وأطفالهم .

واضاف الصانع ان الحكومة تتحمل المسؤولية الكامله لحماية مواطنيها وتوفير وسائل الامن وفي هذا الجانب أخفقت بشكل كبير وان هنالك احساس عند سكان هذه القرى ان الاهمال نابع من دوافع عنصرية ولو كان السكان في هذة القرى هم يهود لكان التعاطي بشكل اخر .

وهذا وقد أرسل الصانع نسخة من الكتاب لمراقب الدولة وللمستشار القضائي للحكومة لفحص تعاطي الحكومة ومؤسساتها مع هذه القضية.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]