الشريط الأخباري

القدس تستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك

موقع بكرا
نشر بـ 06/05/2019 07:00 , التعديل الأخير 06/05/2019 07:00
القدس تستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك

تستعد مدينة القدس لاستقبال شهر رمضان المبارك حيث تشهد الأسواق حركة تجارية ويقبل المواطنون على شراء احتياجاتهم.

يأتي ذلك في وقت انهت فيه دائرة الأوقاف الإسلامية استعداداتها لاستقبال عشرات الاف المصلين في المسجد الأقصى المبارك من كافة انحاء فلسطين.

واعرب حجازي الرشق رئيس لجنة تجار القدس عن امله ان تنتعش الحركة التجارية في اسواق القدس خلال شهر رمضان المبارك داعيا للتسوق من محلات القدس لدعم صمود أهلها.

ودعت الهيئة الإسلامية العليا وهيئة العلماء والدعاة بالقدس في بيان صحفي الى شد الرحال إلى المسجد الأقصى المبارك للصلاة والرباط فيه، والحفاظ على حرمته وآدابه ونظافته، والتذكير أن كل ما دار عليه السور هو من المسجد وله الأحكام الخاصة بالمسجد الأقصى، وأن المسجد هو للصلاة والذكر وتلاوة القرآن الكريم والرباط فيه. ونؤكد أن الأقصى كله مصلى ويشمل الأماكن المسقوفة وغير المسقوفة.

ودعا البيان الى استقبال هذا الشهر بلزوم الطاعات واجتناب المعاصي والمنكرات، وهذا يعني أن يقبلوا في هذا الشهر المبارك خاصة على أداء الفرائض والإكثار من النوافل في نهار وليالي رمضان من الصلوات وأداء الزكوات وصلة الأرحام والصدقات وصلاة التراويح، وأن لا يضيعوا ليالي رمضان باللهو والاختلاط المحرم والغناء، وبخاصة في منطقة باب العامود بالقدس وغيرها من الأماكن.

كما دعا البيان المسلمين إلى الصبر وسعة الصدر وإظهار الأخلاق الحسنة مع بعضهم البعض من الكرم والجود وتحمل الأذى، وعدم الغضب و (النرفزة)، ونأمل أن لا نرى ولا نسمع عن وقوع الشجارات بين (الصائمين) مهما كانت الأسباب فأنتم كما وصفكم الله (رحماء بينكم).

الهلال الاحمر يغزز من جهوزيته لاستقبال المصلين

وعزز فرع الهلال الاحمر الفلسطيني في القدس من جاهزيته لتقديم خدماته الانسانية والصحية لالاف المصلين الذين سيتوافدون الى المسجد الاقصى أثناء شهر رمضان المبارك من خلال مركز اسعافه الذي يعمل فيه فريق طبي كامل من أكثر من 100 مسعف ومتطوع.

‏‎وسيقدم الفريق الطبي الإسعافات الاولية اللازمة للمصلين في باحات المسجد الأقصى عبر ٤ عيادات ميدانية؛ ستقام الاولى في باحات مسجد قبة الصخرة، والثانية في المسجد القبلي والثالثة بالقرب من باب الأسباط والعيادة الرابعة على سطح المسجد المرواني. كما سيتم نقل الحالات الطارئة بسيارات الاسعاف التابعة للفرع إلى مستشفيات القدس اذا اقتضت الحاجة.

وستخدم طواقم الهلال الاحمر الوافدين للصلاة في المسجد الاقصى في الأيام العادية والجمع والتراويح وليلة القدر.

وسيوفر الفرع طواقم طبية ومتطوعة و١٠ سيارات اسعاف بالقرب من الحواجز العسكرية المحيطة بمدينة القدس، وبخاصة أيام الجمعة لتقديم خدمة الإسعاف للمواطنين.

كهرباء القدس تنتهي من تزيين المدينة المقدسة

وقد انهت الطواقم الفنية والهندسية في شركة كهرباء محافظة القدس، تزيين وإنارة حارات مدينة القدس، وشارعي صلاح الدين والزهراء بحبال الزينة، وكذلك الشوارع الرئيسة الواقعة ضمن مناطق امتياز الشركة والتي شملت مدن رام الله والبيرة، وبيت لحم، وأريحا، احتفاء بشهر رمضان المبارك.

وبهذه المناسبة الكريمة توجه رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء محافظة القدس ومديرها العام المهندس هشام العمري بالتهنئة من القيادة الفلسطينية وأبناء الشعب وكافة المشتركين والموظفين ونقابة العاملين في الشركة، وأكد أن تزيين الشوارع بمختلف المدن الواقعة ضمن مناطق الامتياز، يأتي في إطار حرص الشركة بضرورة مشاركة أبناء الشعب والتجار والمشتركين فرحة أجواء الشهر الفضيل، لاسيما مدينة القدس التي تعاني أوضاعاً اقتصادية صعبة.

القدس تستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك القدس تستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك القدس تستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك القدس تستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك القدس تستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك القدس تستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك القدس تستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك القدس تستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك القدس تستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك القدس تستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك القدس تستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك القدس تستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك القدس تستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك القدس تستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك القدس تستعد لاستقبال شهر رمضان المبارك

أضف تعليق

التعليقات