الشريط الأخباري

الهستدروت وشركة هافينيكس للتأمينات ولجنة موظفي الشركة يوقعون على اتفاقية عمل جماعية جديدة

موقع بكرا
نشر بـ 07/05/2019 16:10 , التعديل الأخير 07/05/2019 16:10
الهستدروت وشركة هافينيكس للتأمينات ولجنة موظفي الشركة يوقعون على اتفاقية عمل جماعية جديدة


وقعت كل من الهستدروت وشركة هافينيكس للتأمينات ولجنة موظفي الشركة على اتفاقية عمل جماعية جديدة ستكون سارية المفعول ما بين السنوات 2019-2021. الاتفاقية تستكمل الاتفاقية الاولى التي وُقعت في الشركة قبل ثلاث سنوات مع اضافة شروط جديدة.
وستشمل الاتفاقية الحالية التي مدتها ثلاث سنوات حوالي 2800 موظفا، وتتضمن انجازات حقيقية لتقدم الموظفين في العمل وتعزيز مكانتهم، وترسيخ علاقات العمل الجيدة في الشركة استنادًا إلى نتائج الأرباح الملفتة التي أحرزتها شركة هافينيكس في السنوات الأخيرة.

وشارك في المفاوضات للتوصل لهذه الاتفاقية رئيس هستدروت هماعوف جيل بار تل ، رئيسة قسم موظفي التأمين والاستثمار ميري جارجير، المحامية هيلا جبر من الوحدة القانونية التابعة لقسم التنظيم المهني في الهستدروت، عمري زينجر من قسم الاقتصاد، رئيس لجنة العمال أورن شميدوف، المحامي إيلي كوهين ممثلا عن لجنة العمال والموظفين, إيرز أورلي مدير قسم القوى البشرية ممثلا عن ادارة الشركة وماني نئمان المستشار القانوني للشركة.

ومن بين النقاط الرئيسية في الاتفاقية زيادة متوسط الراتب بنسبة 10.3٪ خلال فترة الاتفاقية ، حيث ان التعويض لن يقل عن 360 شيكل لكل موظف خلال فترة الاتفاقية أو 3٪ من الراتب, الاعلى من بينهما (وبحساب سنوي، على الأقل 120 شيكل أو 1٪ من الاجر ، الاعلى بينهما).
بالإضافة إلى ذلك، سيتم إضافة 1٪ إضافية إلى مخصصات المعاشات التقاعدية للموظفين، مع توزيع التكلفة بالتساوي ما بين الشركة والموظف


وفي اطار الاتفاقية ، سيتم تحسين آلية المكافآت السنوية التي سيتم منحها للموظفين وفقًا لأرباح الشركة، وسيزيد إجمالي المكافآت مقارنة بالاتفاقية السابقة. سيتم منح مكافأة إضافية قدرها 5.6 مليون شيكل للموظفين بمناسبة الذكرى السنوية السبعين لشركة هافينيكس وسيتم إضافتها بالتساوي إلى المكافآت السنوية خلال فترة الاتفاقية.
كما وتشمل الاتفاقية الجديدة مشاركة الشركة في تمويل وجبات الغذاء اليومية للموظفين بمبلغ 22 مليون شيكل خلال فترة الاتفاقية، مما يمثل زيادة في الميزانية الحالية لأنشطة الرفاهية الاجتماعية للموظفين. وايضا رفع حصة صاحب العمل في مخصصات صندوق الاستكمال إلى 7.5 ٪ لجميع الموظفين الذين أكملوا فترة التجربة في الشركة وحصلوا على تثبيت في عملهم. وكذلك مساواة شروط توظيف الموظفين الذين يعملون بحسب الساعة مع الموظفين الشهريين الذين أكملوا فترة التجربة فيما يتعلق بأيام المرضية ,أيام العطلات وأيام العطل الشخصية.
وتبلغ التكلفة الإجمالية للاتفاقية 120 مليون شيكل خلال ، بالنسبة للموظفين الذين تنطبق عليهم بمبلغ 40 مليون شيكل سنويًا.
وهنأ رئيس الهستدروت، أرنون بار ديفيد ، الطرفين وقال: "أشكر جميع الشركاء في التوصل لهذا الاتفاق ، الذي سيساهم في تحسين ظروف العمل لآلاف من موظفي فينكس لسنوات ، لم تكن هناك اتفاقيات عمل جماعية في فرع التأمينات، ولكن في السنوات الأخيرة ، أثبت عمال الفرع أن التنظيم هي الطريقة الامثل لتحسين أمانهم الوظيفي، وتأمين مستقبلهم المهني والتمتع بثمار نجاحهم".
وصرح نائب رئيس مدير قسم البشرية في هافينيكس إيريز أورلي: "هذه الاتفاقية هي شهادة أخرى على العلاقة الجيدة والمثمرة القائمة بين لجنة عمال وموظفي الشركة وبين إدارة الشركة. أود أن أشكر رئيس لجنة العمال السيد أورن شميدوف، على عملية التفاوض التي قادها ممثلا عن العمال والموظفين بشكل مهني مركزا على مصلحة الموظفين، بما يتلاءم مع التحديات المستقبلية للشركة".
اما رئيس هستدروت هماعوف جيل بار تل فقال بدوره: "يدور الحديث عن اتفاقية مهمة أخرى في مجال التأمينات، كجزء من نشاط قسم عمال وموظفي فرع التأمينات الذي أنشئ في هستدروت هماعوف منذ عدة سنوات. الموظفون هم أهم مورد في كل شركة، حيث ان إدارات شركات التأمين تُدرك أنه من الضروري مكافأة الموظفين ومشاركتهم وترقيتهم. أشكر جميع الذين شاركوا في المفاوضات على صياغة هذا الاتفاق. ان التعاون والحوار القائم على الاحترام بين الإدارة وممثلي الموظفين يحقق إنجازات للشركة والموظفين على حد سواء".
وقالت ميري جارجير، رئيسة قسم موظفي التأمين والاستثمار: "بعد التوقيع على أول اتفاقية جماعية في الشركة ، يتمثل التحدي في تنفيذ شروطها والتوصل إلى اتفاقية ثانية ، مما يحسن الاتفاقية الأولى. أنا سعيدة لأننا فعلنا ذلك في شركة هافينيكس. وذلك من خلال التعاون بين الأطراف وقيادة لجنة العمال ودعم الموظفين المتفانين. اتمنى لنا جميعا تعاونا مثمرا مستمرا ".
واشاد رئيس لجنة عمال هافينيكس أورن شميدوف بالاتفاقية قائلا: "من خلال التعاون المثمر والناجح بين اللجنة وإدارة الشركة ، نجحنا في تحسين شروط الرواتب والرفاهية لآلاف الموظفين المحترفين والمتفانين. ليس لدي أدنى شك في أن الاتفاقية الجديدة ستساهم في النمو المستمر للشركة. شكر خاص إلى المدير العام الذي سينهي عمله ايال لابيدوت، الذي بدون جهوده الشخصية واهتمامه ورعايته للعمال ، لما وصلنا إلى هذه اللحظة الهامة".

الهستدروت وشركة هافينيكس للتأمينات ولجنة موظفي الشركة يوقعون على اتفاقية عمل جماعية جديدة

أضف تعليق

التعليقات