الشريط الأخباري

قريبًا .. مركز شرطة في سكنات الجامعة العربيّة الامريكيّة

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 10/05/2019 09:33 , التعديل الأخير 10/05/2019 09:33
قريبًا .. مركز شرطة في سكنات الجامعة العربيّة الامريكيّة

أكدّ محافظ جنين، اللواء اكرم رجوب، أنّ هناك مساعي حثيثة لافتتاح مركز شرطة في منطقة سكنات الجامعة العربيّة الامريكيّة في جنين.

وجاءت هذه المساعي بعد توجّه الطلّاب وذويهم الى النائب د. يوسف جبارين والمحافظة بهدف اعادة الأمن والأمان لمنطقة السكنات.

وتفتقر منطقة غلاف الجامعة، الى الأمان وذلك منذ أشهر عدّة بسبب عدم تواجد شركات الحراسة.

وأبلغت المحافظة، نيّتها بافتتاح المركز بعد اجتماعها مع النائب جبارين والوفد الفحماوي قبل أسبوع ومندوبين عن طلّاب الـ48.

قلق الطلّاب


النائب د. يوسف جبارين، الذي كان قد اجتمع يوم السبت مع محافظ جنين برفقة وفد من أهالي الطلاب، قال: "نحن نقدّر هذه الخطوات العملية التي يبادر لها المحافظ لاهميتها للطلاب، وكنا قد طرحنا امامه في اجتماعنا الأخير قلق اهالي الطلاب والطالبات من الوضع الأمني عامة. آمل ان تساهم هذه الخطوات في ضمان أجواء دراسية واجتماعية لكافة الطلاب في الجامعة."

مع الشرطة

وقال المسؤول عن نقل طلّاب المثلثّ الشمالي من الجامعة - السيّد خالد ابو مرحة لـبكرا:" نعم أويدّ افتتاح مركز الشرطة وذلك من أجل الأمان ومصلحة طلاّبنا كافّة ونتقدّم بجزيل الشكر لسيادة محافظ جنين اللواء اكرم رجوب على استجوابه لمطالبنا من أجل الحفاظ على النظام والهدوء".

التعاون


وتابع:" نتوخّى من الطلّاب، التعاون مع الأجهزة الأمنية لحفظ النظام والهدوء في غلاف الجامعة واتقدّم بجزيل شكري للنائب في الكنيست، يوسف جبارين على اهتمامه في المشكلة والعمل على مصلحة شبابنا".

واختتم حديثه:" نرجو من طلّابنا، التحلّي بالصبر اثناء السياقة وعدم التهوّر كما الانصياع للشرطة وعدم افتعال الفوضى".

اهتمام المحافظة


وقال الطالب الجامعي فرج زبيدات من الجبهة الطلّابية في الجامعة لـبكرا:" نحن بصفتنا طلّاب نقطن في منطقة غلاف الجامعة، نثمّن اهتمام عطوفة محافظ محافظة جنين، السيّد أكرم رجوب في المحافظة على أمن وسلامة جميع الطلبة واعادة الهدوء والاستقرار".

مخالفة الخارجين عن القانون

وأضاف:" نبارك هذه الخطوة التي ستتيح لنا الشعور بالراحة وتوفّر لنا جوّ دراسي هادئ ونطالبهم في تكثيف دوريّات الشرطة في السكنات ومخالفة كل من يعبث في امنها واستقرارها وعدم السماح لمن ليس له عمل رسمي في الدخول الى منطقتها".

وأكدّ زبيدات على أنّ:" من هنا، أناشد الطلّاب جميعاً بالمساهمة والمساعدة في الحفاظ على النظام العام".

خلُص كلامه بالقول الى انّ:" نشكر النائب د. يوسف جبارين على مساعيه لأعادة الامن الى منطقة السكنات ونثمّن جهوده عالياً المتواصلة لمساعدتنا لكوننا طلّاب".

وعقبّ نائب رئيس الجامعة - د. اياد دلبح على الموضوع قائلا:" كل الاحترام والتقدير للأخ اكرم الرجوب ابو عمر محافظ محافظة جنين العين الساهرة على أمن المجتمع الجنيني وتفقّده سكنات طلابنا من اهلنا في الداخل الفلسطيني".

وأنهى حديثه بالقول:" الطلّاب بحاجة الى الأمن والأمان ومركز الشرطة سيوفّر لهم هذه الحاجة ويعزّز ثقة الطلّاب بأنفسهم ويضمن العدالة للجميع".

حفظ الأمن

وقال الناطق بلسان الشرطة الفلسطينيّة - العقيد لؤي ارزيقات لـبكرا:" مراكز الشرطة لها اهمية في حفظ الامن والامان والنظام العام والشرطة جاهزة للتواجد في اي مكان يتم الموافقة على اقامة مركز شرطة فيه".

وتطرّق الى غلاف الجامعة قائلا:" محيط الجامعة الامريكية من الاماكن المهمة وبحاجة لوجود مركز شرطة ونحن جهة تنفيذية ننفذ القرارات واقامة مركز هناك مهم وله دور كبير في حفظ النظام".

محيط الجامعة

وتابع:" القرار اتخذ ولكن نحن بحاجة لوقت لحين توفير قطعة ارض وانجاز البناء عليها والى ان يتم ذلك تقوم قوة من الشرطة بالتواجد في محيط الجامعة".

الحماية

وأنهى حديثه بالقول:" طبعا وجود مركز الشرطة او دوريات الشرطة سيساهم في الحدّ من التصرفات السلبية ويحدّ من قلق الطلاب واهاليهم بشكل كبير وسنسعى بكل قوة لحماية طلابنا وطالباتنا ومواطنينا في كلّ مكان".

أضف تعليق

التعليقات