الشريط الأخباري

دعوات للمشاركة في مسيرة العودة الـ22 لخبّيزة

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 08/05/2019 21:28 , التعديل الأخير 08/05/2019 21:28
دعوات للمشاركة في مسيرة العودة الـ22 لخبّيزة

يحيي فلسطينيّو الـ48، يوم غد الخميس، ذكرى النكبة من خلال المشاركة في مسيرة العودة الـ22 التي تقام على أرض قرية خبّيزة المهجّرة.

المشاركة في مسيرة العودة هي تقليد سنوي اذ ينظّم هذا النشاط في كلّ عام للتأكيد على تمسّك الأجيال كافّة بوطنها.

وتوجّه القوى السياسيّة جميعها، دعوات للناشطين والمواطنين وذلك للمشاركة في الحدث.

وتنطلق المسيرة في تمام الساعة الـ12:30 ظهراً بمشاركة قيادات الداخل.

حدث وطني

وقال الرئيس للمشارك لقائمة الجبهة والعربيّة للتغيير - د. احمد طيبي لـبكرا:" مسيرة العودة حدث وطني هام يحتشد فيه الالاف وخاصة شريحة الشباب للتأكيد علي الرواية الفلسطينيّة وعلى حقّنا في الوطن والارض زماناً ومكاناً".

وأنهى حديثه بالقول:" ندعو الجميع للمشاركة في هذه الفعالية لانجاحها في كل عام وتحية لكل القائمين عليها وبلداتنا المهجرة هي بلداتنا والمسيرة تنعش ارضها وتحيي الذاكرة".

تعبير عن التاريخ

وقال عضو الكنيست - د. مطانس شحادة لـبكرا:" أدعو أهالي المجتمع الفلسطيني كافّة للمشاركة في المسيرة والتواجد غداً في النشاط لأن ذلك تعبير عن تاريخنا، حقّنا في الأرض، روايتنا، ماضينا وانتماءنا للبلدات التي هُجّرت، تمسّكنا في حقّ العودة وبالحقوق الجماعية لفلسطينيّي الداخل".

وأختتم كلامه:" المسيرة عبارة عن رسالة مهمة للأجيال الشابة والصاعدة بانّ هي نقيض للوعي الذي يحاول جهاز التعليم الاسرائيلي فرضه على الأجيال الصاعدة والمسيرة تروي الرواية الفلسطينية للشباب والاجيال القادمة".

العودة للقرى 

وقال رئيس اللجنة الشعبية في ام الفحم - المحامي احمد امين الجابر لـبكرا:" مسيرة العودة هي المسيرة التي نعلن بها موقفنا من حق العودة للقرى المهجرة وتمسكنا بحق اللاجئين بالعودة الى بيوتهم وقراهم .غدا المسيرة الى قرية خبيزة التي هجر اهلها في 12.5.1948 بالقوة وهي قرية في ارض الروحة ارضها وينابيعها واشجارها مازالت شاهدة على عروبتها".

واختتم حديثه:" اوجه الدعوة للناس والاهالي للمشاركة فغداً الطقس جميل وممتع والمسيرة قصيرة في منطقة جميلة جدا نتعرف على القرية وينابيعها التي مازالت تجري وتضيف جمالا لا يوصف ولهذا نهيب بالجميع بضرورة المشاركة في النشاط".

دعوات للمشاركة في مسيرة العودة الـ22 لخبّيزة دعوات للمشاركة في مسيرة العودة الـ22 لخبّيزة دعوات للمشاركة في مسيرة العودة الـ22 لخبّيزة دعوات للمشاركة في مسيرة العودة الـ22 لخبّيزة دعوات للمشاركة في مسيرة العودة الـ22 لخبّيزة دعوات للمشاركة في مسيرة العودة الـ22 لخبّيزة دعوات للمشاركة في مسيرة العودة الـ22 لخبّيزة دعوات للمشاركة في مسيرة العودة الـ22 لخبّيزة دعوات للمشاركة في مسيرة العودة الـ22 لخبّيزة دعوات للمشاركة في مسيرة العودة الـ22 لخبّيزة

أضف تعليق

التعليقات