الشريط الأخباري

النائب حاج يحيى لـ"بكرا": نكبتنا ستنتهي شاء من شاء وأبى من أبى

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 12/05/2019 15:38 , التعديل الأخير 12/05/2019 15:38
النائب حاج يحيى لـ

شارك النائب عبد الحكيم حاج يحيى، أمس في مسيرة العودة الـ22 التي أقيمت الخميس في خبّيزة المهجّرة. وحمل حاج يحيى، رسالة تأكيد على التشبّت في الأرض من خلال مشاركته.

وقال في حديث مع بكرا:" رسالة هذه المسيرة هي رسالة خبّيزة وكل قرية مهجّرة في هذه البلاد وكلّ لاجئ فلسطيني خرج من هذه البلاد عنوة وهي رسالة لكل العالم تقول ان الارض مكانها والشعب سيعود اليها وحق العودة هو حق ثابت لا ينتهي بالتقادم لا يمكن أن يقبل أيّ انسان مفاوضات تؤدي الى التنازل عن حق عودة لأنّه حقّ شخصي ومقدّس ينتقل من الآباء للابناء والأحفاد وهذا الحق يقول أنّ الارض ارضنا ومهما طال الزمن هذه البلاد لا يعمّر فيها ظالم".

وأضاف:" هذه البلاد أحتلت أكثر من مرّة ولكن شعبها عاد اليها وحررها ورسالتنا للعالم انه من الممكن العيش بسلام وامان، لكن لا يمكن أن نشطب حق الشعب الفلسطيني في ارضه ووطنه وان يعود لبيته".

وأنهى حديثه بالقول:" نحن لا نقبل لا بمساومة ولا بتوطين ولا تهجير ولا تعويض والارض لاصحابها وسيعودون اليها وان طال الزمان لا يمكن أن ينسى الانسان ارضه ووطنه وان كانوا يتحدثون عن 2000 سنة واكثر فنحن نتحدث عن بيوت لا زالت قائمة وأشجار لم تقلع ولذلك هذا الحق هو حق ثابت وسنبقى في كل سنة نقول يوم استقلالهم هو يوم نكبتنا ونكبتنا ستنتهي بإذن الله شاء من شاء وابى من ابى".

أضف تعليق

التعليقات