الشريط الأخباري

اكثر من 180 ألفًا أدوا صلاة الجمعة في الاقصى

موقع بكرا
نشر بـ 10/05/2019 15:20 , التعديل الأخير 10/05/2019 15:20
اكثر من 180 ألفًا أدوا صلاة الجمعة في الاقصى

ادى عشرات الالاف من المصلين صلاة الجمعة الاولى من شهر رمضان في المسجد الاقصى المبارك.

وأوضح فراس الدبس مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الاوقاف الإسلامية أن أكثر من 180الف مصل ادوا صلاة الجمعة في الاقصى، من القدس والداخل الفلسطيني ومدن الضفة الغربية اضافة الى مسلمين من دول عربية واجنبية.
واكتظت ساحات المسجد الأقصى المبارك بالمصلين، وخصصت مناطق صلاة للنسوة واخرى للرجال.
الشيخ عزام الخطيب مدير اوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك قال:" ان 180 الف مصل تمكنوا من الوصول الى الاقصى ، املا ان تزداد الاعداد خلال أيام الجمع والايام القادمة من شهر رمضان الفضيل.
واضاف الشيخ ان طواقم دائرة الاوقاف الإسلامية عملت جاهدة بالتعاون مع الكشافة وفرق النظام لتسهيل حركة المصلين في الاقصى وتوفير ما يلزمهم خلال تواجدهم فيه.
وحيا خطيب المسجد الاقصى المبارك محمد سليم محمد علي جموع المصلين الذين شدوا الرحال الى الاقصى منذ ساعات الفجر لاداء صلاة الجمعة فيه، في رسالة للعالم بأنكم لن تفرطوا بالمسجد الأقصى "مسرى رسولكم وقبلتكم الاولى"، وقال:" هو شرف عظيم للمصلين اليوم الذين شدوا الرحال الاقصى وهم صائمون، ونحن نرى ونسمع من يجاهر بالولاء والتطبيع".
وشدد الشيخ محمد علي على ضرورة توحيد الكلمة في الضفة الغربية وقطاع غزة وعدم التفريط بالقدس والاقصى.
كما طالب الامتين العربية والاسلامية بجمع الكلمة ووحدة الصفوف واجتماع لنصرة الدين والقضايا المصيرية.

اكثر من 180 ألفًا أدوا صلاة الجمعة في الاقصى اكثر من 180 ألفًا أدوا صلاة الجمعة في الاقصى اكثر من 180 ألفًا أدوا صلاة الجمعة في الاقصى اكثر من 180 ألفًا أدوا صلاة الجمعة في الاقصى اكثر من 180 ألفًا أدوا صلاة الجمعة في الاقصى

أضف تعليق

التعليقات