الشريط الأخباري

"برواز دبي" يدخل موسوعة "غينيس"

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 11/05/2019 16:00 , التعديل الأخير 11/05/2019 16:00

دخل "برواز دبي" موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية بعد تصنيفه أكبر مبنى على شكل برواز.

ووفقا لسجل الموسوعة العالمية، فإن مبنى "برواز دبي" الذي يتخذ من حديقة "زعبيل" موقعا له أصبح على قائمة أفضل الأماكن للزيارة.

ويعد "برواز دبي" أحد معالم دبي، وبدأ إنجازه عام 2015، ويرتفع 150 مترا وعرضه يصل إلى 93 مترا، والهدف منه إظهار معالم إمارة دبي الحاضرة والماضية معا في أيقونة فنية ضخمة.

ويقع برواز دبي بالقرب من بوابة النجوم، الموقع الترفيهي الشهير في حديقة "زعبيل"، وهو عبارة عن برواز أو إطار متكامل، ويشكل الفراغ القائم بين ضلعيه صورة جميلة لمدينة دبي واضحة المعالم من علو شاهق، بحيث ينقل من جهة معالم ومباني شارع الشيخ زايد، لترمز إلى مدينة دبي الحديثة، فيما تضم الجهة الثانية من البرواز معالم لمناطق ديرة، التي ترمز إلى دبي القديمة.
 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

برواز دبي يدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية نجحت دبي مجددًا في أن تدخل موسوعة غينيس للأرقام القياسية، ولكن هذه المرة عن فئة ”أكبر مبنى على هيئة برواز“، فقد أعلن عن تحقيق برواز دبي رقمًا قياسيًا عالميًا كأكبر برواز في العالم، وفقًا لسجل الموسوعة العالمية. وكان برواز دبي الذي يتخذ من حديقة زعبيل موقعًا له قد افتتح أبوابه في يناير/كانون الثاني 2018، وسرعان ما أصبح على قائمة أفضل الأماكن التي لا بد من زيارتها. #إرم_نيوز #أخبار #منوعات #عجائب #غينيس #موسوعة_غينيس #الإمارات #دبي #أبوظبي #uae #برواز #شاهد #photo #صورة #صور #تفاعل #تريند #trend #UnitedArabEmirates #AbuDhabi #Dubai #United_Arab_Emirates #guinnessworldrecords #guinness

A post shared by إرم نيوز (@eremnews) on

أضف تعليق

التعليقات