الشريط الأخباري

مغامرٌ ينهي رحلة الـ 128 يوماً عبر المحيط.. في برميل!

موقع بكرا
نشر بـ 12/05/2019 10:14 , التعديل الأخير 12/05/2019 10:14
مغامرٌ ينهي رحلة الـ 128 يوماً عبر المحيط.. في برميل!

وصل المغامر الفرنسي الذي قام بجولة عبر المحيط الأطلسي في برميل برتقالي مصنوع يدوياً بدون محرك إلى الشاطئ الكاريبي بعد 128 يوماً في البحر.

وأكمل جان جاك سافين (71 عاماً) رحلته المذهلة، التي يبلغ طولها 2930 ميلاً، عندما أبحر باتجاه المياه قبالة جزيرة سانت أوستاتيوس.

وكان المظلي العسكري السابق قد انطلق من جزر الكناري على ساحل غرب إفريقيا في 26 كانون الأول في برميل طوله 10 أمتار وعرضه 7 أقدام ولا توجد فيه أي وسائل للدفع، ولكنه اعتمد على المد والجزر لنقله عبر المحيط، بحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

وعند وصوله، كتب على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك": "كل شيء له نهاية... أخيراً، ها أنا ذا في نهاية هذه المغامرة".

وعقب الانتهاء من هذا الإنجاز المذهل، احتفل سافين بتناول قطعة كبيرة من الجبن السويسري، بعد أن عاش طوال مغامرته الفريدة، على نظام غذائي يعتمد بشكل أساسي على الأسماك، التي كان يصطادها من البحر.

ولقي سافين ترحيباً حافلاً في سانت أوستاتيوس من قبل مركز غوص السكوبا المحلي الذي أشاد بـ"عمله الرياضي غير العادي"، وتم منحه غرفة مطلة على المحيط مجاناً خلال استضافته.

مغامرٌ ينهي رحلة الـ 128 يوماً عبر المحيط.. في برميل! مغامرٌ ينهي رحلة الـ 128 يوماً عبر المحيط.. في برميل! مغامرٌ ينهي رحلة الـ 128 يوماً عبر المحيط.. في برميل!

أضف تعليق

التعليقات