الشريط الأخباري

ليالي الأنس في فيينا، جولة في ارجاء المدينة

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 13/05/2019 10:35 , التعديل الأخير 13/05/2019 10:35
ليالي الأنس في فيينا، جولة في ارجاء المدينة

فيينا، المدينة الساحرة!” هي الكلمات التي تتردّد على ألسنة زوّار المدينة وعشّاقها، يرافقها بريقٌ ساطعٌ في العيون، وشوقٌ هائجٌ في القلوب والأرواح… كيف لا، و فيينا أسطوريّة الجمال بكلّ ما فيها؛ بماضيها العريق وحاضرها الطموح، وبسلاستها في الموافقة والجمع بين تراثٍ عمرُهُ قرون طويلة وحاضرٍ شغوفٍ متلهّفٍ إلى المستقبل.

زيارةُ مدينة فيينا كالارتحال عبر الزمن، والعيشُ فيها كالحياة في نعيمٍ دنيوي خالص… إنّ في فيينا من متعة العيش وفنون الحياة ما يعجز الإنسان عن البقاء حياديّا جامدًا في حضرته، كلّ شيء من البنايات الأنيقة إلى الحفلات الراقصة التقليدية إلى ذكرى موزارت وبيتهوفن التي لا تزال تعبق بها المدينة يضفي على الحياة في فيينا بريقا خاصّا، وإحساسًا يشبه الحلم… فما رأيكم بجولةٍ فيها؟

أوّلاً، معلومات سريعة عن مدينة فيينا

  • فيينا عاصمةُ جمهورية النمسا التي تقع في أوروبا الوسطى، تحدها جمهورية التشيك وألمانيا شمالاً، والمجر وسلوفاكيا شرقًا، وسلوفينيا وإيطاليا جنوبًا، وسويسرا وليختنشتاين غربًا.
  •  
  • تحتلّ جبال الألب ثلثي مساحة النمسا.
  •  
  • تعتبر العاصمة فيينا “مدينة خضراء”، حيث تحتل المساحات الخضراء أكثر من نصف منطقة العاصمة.
  • تصدّرت فيينا قائمة أفضل المدن في العالم من حيث مستويات جودة المعيشة حسب التقرير الصادر عن مؤسسة “ميرسر” لعدّة سنوات على التوالي.
  • أَدْرَجت اليونسكو “وسط مدينة فيينا” التاريخي في قائمة المحميات التاريخية العالمية لما يتميّز به من غنى بالثقافة المتنوّعة والفن الاستثنائي.

والآن، جولة ثقافية في العاصمة!

بدايةً، جلسة في المقاهي التقليدية في فيينا

الشتاء في مدينة فيينا بارد جدّا، وقد تنخفض خلاله درجات الحرارة إلى ما تحت الصفر، ولهذا فإنّ البقاء خارجًا ليس بالأمر المثير للبهجة بالنسبة للكثير من الناس، لذلك تجد المقيمين في فيينا يلجؤون إلى المقاهي للاستعانة بفنجان قهوة ساخنة على قسوة البرد، وكذلك لقضاء ساعات طويلة في تصفّح الجرائد وقراءة الأخبار، أو للحديث مع الأصدقاء والاستمتاع بالرفقة، ببساطة يمكن لأيّ زبون البقاء قَدْر ما يشاء وفعل ما يشاء.

تتميّز المقاهي التقليدية في فيينا بالحضور المكثّف للصحف والجرائد، وبالطاولات المصنوعة من الرخام الوردي، وبارتداء مقاعدها للون الأحمر (نسبة للون العلم النمساوي الأحمر والأبيض).

ليالي الأنس في فيينا، جولة في ارجاء المدينة ليالي الأنس في فيينا، جولة في ارجاء المدينة ليالي الأنس في فيينا، جولة في ارجاء المدينة ليالي الأنس في فيينا، جولة في ارجاء المدينة ليالي الأنس في فيينا، جولة في ارجاء المدينة ليالي الأنس في فيينا، جولة في ارجاء المدينة ليالي الأنس في فيينا، جولة في ارجاء المدينة ليالي الأنس في فيينا، جولة في ارجاء المدينة

أضف تعليق

التعليقات