اوقفت قوات الشرطة مشتبهًا به من الرينة، يبلغ من العمر 31 عاماً بتهمة إحراق مركبة من طراز "رينغلر" بشكل متعمد بينما كانت مركونة في ساحة بيته في بلدة الرينة، وقدمت النيابة العامة في لواء الشمال ضده لائحة اتهام وطلب توقيف حتى نهاية الإجراءات القانونية.

وتعود خلفية الحادث إلى يوم 5.5.19 ، تلقت الشرطة بلاغًا حول مركبة مشتعلة في قرية الرينة.

وبدورهم سارعوا افراد من الشرطة للوصول الى المكان إلى جانب محقق من سلطة الإطفاء والإنقاء إلى موقع الحادثة، حيث أشارت البينات الأولى التي عثر عليها في المكان إلى أن الحادث نتيجة خلل كهربائي.

وباشر محققو الشرطة بجمع الأدلة ، وبعد إجراء تحقيق جذري ومهني، تبينت شكوك بأن الحريق كان متعمداً.

تحديد هوية ومكان المشتبه

وفي وقت لاحق ووفقًا للتحقيق ، توصل المحققون لنتائج بأن الحريق كان عمدًا ، وفي غضون فترة قصيرة نجح المحققون في تحديد مكان المشتبه وتوقيفه في بيته.

بعد إجراء تحقيق مهني وشامل ، تبين منه أن قرب الساعة 00:20 اقترب المشتبة من المركبة الذي كانت مركونة بجوار منزل الضحية، وفتح الباب بجوار مقعد السائق، وأضرم النيران بالمقعد وانتظر حتى اشتعلت النيران في مقعد السائق ومن ثم أغلق باب السيارة وهرب من المكان.

 قام أحد الجيران للضحية بإعلام صاحب المركبة انها تشتعل وتمكنا معاً من السيطرة على الحريق وإخماده.

مع نهاية التحقيق المهني، قدمت النيابة العامة يوم أمس في لواء الشمال لائحة اتهام ضده بتهمة إحراق مركبة بشكل متعمد وطلبت تمديد توقيفه حتى نهاية الإجراءات القانونية ضده.

تعتبر جريمة إضرام النيران بشكل متعمد واحدة من أخطر الجرائم الجنائية، بسبب الخطر الذي يتعرض له الشخص والممتلكات، وقد تتسبب النيران في الانتشار وتضر بالكثير من الممتلكات وتنتهي أحيانا بالموت. شرطة إسرائيل ستواصل عملها بكل الوسائل المتاحة لها، بطريقة سرية وعلنية، بهدف الوصول إلى المجرمين وإحالتهم إلى العدالة من أجل حماية أمن السكان سلامتهم وممتلكاتهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]