الشريط الأخباري

تريدين معرفة نوع بشرتك؟.. جربي هذه الطريقة البسيطة

موقع بكرا
نشر بـ 15/05/2019 10:12 , التعديل الأخير 15/05/2019 10:12
تريدين معرفة نوع بشرتك؟.. جربي هذه الطريقة البسيطة

لا شك أن كل امرأة تسعى الى العناية ببشرتها، وهذا ما يتطلب تحديد نوعها من أجل ايجاد الطريقة المناسبة لعلاجها والاعتناء بها. قد يساعدكِ هذا الإختبار على تحديد نوع بشرتك بطريقة سهلة وعملية:

* ابدئي بغسل وجهك بالماء ثم جففيه وبعد مرور نصف ساعة أو ساعة من الوقت، عليك ملاحظة التالي من خلال مسح وجهك بمنديل ورقي:
هل تزعجكِ البشرة الدهنية؟ إليكِ الحل
قبل الصيف.. حلول بسيطة لمعالجة تقشر البشرة
- بشرة مختلطة: وجود آثار الدهون في بعض المناطق.
- بشرة جافة: لا يوجد آثار دهون وهناك بعض آثار تقشر للبشرة في المنديل.
- بشرة عادية: لا يوجد آثار دهون في أي منطقة.
- بشرة دهنية: وجود آثار الدهون على المنديل في كل منطقة من المناطق الأربعة "الأنف، الجبهة، الذقن والخدين" .

وبعد تحديد نوع البشرة، يمكن لك اتباع الخطوات التالية لعنايتها اذ أن لكل بشرة عناية خاصة بها:
• البشرة المختلطة: تختلط فيها مزايا البشرة الدهنيّة بمزايا البشرة الجافة، فهي تكون دهنيّة في المنطقة الوسطيّة من الوجه وجافة على الجانبين. اعتني بها بواسطة قناع اللبن الذي يحتوي عادةً على بكتيريا نافعة جداً بالإضافة إلى مواد مغذّية ومرطّبة. أضيفي بضع قطرات من ماء الورد إلى نصف كوب من اللبن وطبّقي الخليط على بشرتكِ، اتركيه لمدة 15 دقيقة قبل غسل وجهكِ بالماء العذب.

• البشرة الدهنيّة: تظهر عليها طبقة لامعة وتعاني عادةً من المسام المتوسّعة، ولكن أصحاب هذه البشرة ينعمون بتأخير ظهور التجاعيد عليها. للتخفيف من إفرازاتها، طبّقي عليها قناع الطين الأبيض الذي تجدينه في محلات العطارة، فهو مصنوع من خليط الطين من الأعشاب والتوابل مثل الكركم، والشبة، والبابونج، والطحالب البحرية.

• البشرة العادية: مظهرها يكون عادةً صحياً ومتوازناً، ولكنها تتأثر بالعوامل الخارجيّة المرتبطة بالظروف المناخية وبالعوامل الداخلية المرتبطة بالنظام الغذائي، والتي يمكن أن تحوّلها إلى جافة أو دهنيّة. اعتني بهذه البشرة من خلال تطبيق دوائر البندورة عليها أو حضّري قناع البندورة والطحين من خلال إضافة 4 ملاعق من عصير الطماطم إلى ملعقتين من الدقيق وطبّقي هذا القناع على بشرتكِ لمدّها بالكولاجين الطبيعي الذي يؤمّن لها الحفاظ على نضارتها.

• البشرة الجافة: تكون البشرة الجافة عادةً صافية وخالية من حب الشباب، ولكنها تفتقر إلى الترطيب الذي يحافظ على نضارتها ويحميها من الشيخوخة. اعتني بها بأقنعة غنيّة بالزيوت والمواد المغذّية، جرّبي قناع الموز المهروس الذي يُضاف إليه ملعقة صغيرة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من العسل. اتركي هذا القناع على البشرة لمدة 15 دقيقة للاستفادة من مزاياه المغذية والمرطبة.

المصدر: أخبار الآن
 

أضف تعليق

التعليقات