الشريط الأخباري

طلّاب الجامعات يستعدّون لإحياء ذكرى النكبة غداً

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 14/05/2019 23:12 , التعديل الأخير 14/05/2019 23:12
 طلّاب الجامعات يستعدّون لإحياء ذكرى النكبة غداً



تستعدّ الحركات الطلّابية العربيّة في جامعات البلاد، الى احياء ذكرى النكبة يوم غد الاربعاء.

وتحيي الجبهة الطلابية وكتلة جذور والتجمّع الطلابي، الذكرى في حدث مميّز اذ تقام الفعاليات في قاعة صفاديا بين الساعة الرابعة والسادسة.

وقال سكرتير التجمّع الطلابي في جامعة حيفا - بشير صبّاح لـبكرا:" رسالتي هي المشاركة في البرنامج الاخير والالتفاف حول البرنامج المشترك للحركات الطلابية، الذي بحد ذاته خطوة مباركة وعظيمة وتفتح الطريق للجنة طلاب عرب والعمل الوحدوي".


وتابع:" ايضًا أدعو الطلّاب الى التسيسّ بشكل لائق وعدم سماح المؤسسة الصهيونيّة بأسرلة حياتنا اليومية وابعادنا عن جذورنا هويتنا وثقافتنا".


واختتم حديثه:" نحافظ على هذه الامور بخطوات مثل ذكرى النكبة والتخطيط لبرامج تليق بماضينا كي نذكره ولا ننساه".


بدوره، قال الطالب ينال جبارين من الجبهة الطلابية في الجامعة العبرية بالقدس لـبكرا:" في الجامعة العبرية تقوم الحركات الطلابية بنشاط مشترك على مدار ثلاث أيام إحياء لذكرى النكبة ال71 يتخللها عرض صور لقرى مهجرة واسماء المدن والقرى الأصلية قبل النكبة
أيضا يتخللها عرض فيلم خيوط السرد وندوة بعنوان عودة الى الذات والأرض بعيون نسوية ويوم الأربعاء الموافق 15/5 نكمل وفي مساء الاربعاء نخرج وفد من طلاب الجامعة الى مخيم الدهيشة في بيت لحم لتناول وجبة إفطار والتعرف على معاناة المخيمات الفلسطينية".

وأنهى حديثه:" رسالتي لجميع طلاب الجامعات في الداخل الفلسطيني أن وحدتنا قوتنا ،وصمودنا في بلداتنا وقرانا العربية 71 عام بعد النكبة وأن حلم إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس يعتمد علينا نحن جيل الشباب هل نستذكر ماضينا ونكبتنا ونحاول أن نجمع أنفسنا مع طلاب الضفة والقطاع واللاجئين في الدول العربية من خلال لقائات مشتركة وتطوير فكرة العودة
وأن لا نرضخ لأي صفقة للإستسلام كصفقة القرن اللعينة".

 

 طلّاب الجامعات يستعدّون لإحياء ذكرى النكبة غداً  طلّاب الجامعات يستعدّون لإحياء ذكرى النكبة غداً

أضف تعليق

التعليقات