الشريط الأخباري

13 إصابة شرق قطاع غزة بمحاولات قمع مسيرة احياء ذكرى النكبة

موقع بكرا
نشر بـ 15/05/2019 18:50 , التعديل الأخير 15/05/2019 18:50
13 إصابة شرق قطاع غزة بمحاولات قمع مسيرة احياء ذكرى النكبة

اصيب 13 مواطنا فلسطينيابجروح مختلفة من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي خلال فعاليات مليونية الارض والعودة شرق قطاع غزة، اليوم الاربعاء.

وأطلقت قوات الاحتلال النار وقنابل الغاز صوب عشرات الالاف من المتظاهرين الذين وصولوا الى مخيمات العودة الخمسة للمشاركة في فعالية مليونية العودة التي دعت لها الهيئة العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار.

وأصيب ثلاثة فلسطينيين اثر اطلاق النار على المتظاهرين بمخيم العودة شرق غزة وبمخيم العودة شرق مخيم البريج فيما اصيب عدد اخر من المتظاهرين بحالات اختناق نتيجة اطلاق قنابل الغاز صوب المتظاهرين بمخيمي العودة بخان يونس وجباليا.

وانتشر عدد كبير من قناصة الاحتلال خلف التلال الرملية وفي نقاط عسكرية قرب الحدود.

حافلات

ووصل الفلسطينيون عبر حافلات الى مخيمات العودة وسط مشاركة جماهيرية واسعة من قبل مختلف فئات الشعب الفلسطيني.

من جانبه قال إسماعيل رضوان القيادي في حركة حماس ان مشاركة مئات الالاف من الفلسطينيين في الذكرى الحادية والسبعين لمسيرات العودة وكسر الحصار يؤكد على أن حق العودة مقدس وحق فردي وجماعي لا يسقط بالتقادم ولا الاجراءات الاحتلالية وأنهم لم يكلفوا أحدا بالتنازل عن أي شبر من أرض فلسطين ولا مقام للاحتلال على الارض الفلسطينية.

وأكد في كلمة له خلال التظاهرات على حدود غزة على أن القدس كانت وستبقى العاصمة الأبدية لفلسطين وأننا نرفض التوطين والوطن البديل ولادولة في غزة ولادولة بدون غزة.

وقال رضوان ان الفلسطينيين الذين خرجوا اليوم في الذكرى الحادية والسبعين للنكبة يؤكدون على تمسكهم بحق العودة وأن الصغار والأجيال لن تنسى حق العودة إلى فلسطين كل فلسطين.

#507817#وأضاف :"في الذكرى السنوية الأولى لمجزرة مليونية العودة وكسر الحصار والتي قدم فيها شعبنا أكثر من سبعين شهيدا وأكثر من ثلاثة آلاف جريح رفضا لنقل السفارة الأمريكية للقدس ورفضا لصفقة القرن وكل المشاريع التصفوية للقضية الفلسطينية".

وأكد على ضرورة تحقيق المصالحة واستعادة الوحدة وتشكيل جبهة فلسطينية عربية اسلامية لمواجهة صفقة القرن وكل مشاريع تصفية القضية الفلسطينية.

أضف تعليق

التعليقات