الشريط الأخباري

الناصرة: القصر الثقافي في المراحل الأخيرة قبل التسليم

موقع بكرا
نشر بـ 16/05/2019 15:35 , التعديل الأخير 16/05/2019 15:35
الناصرة: القصر الثقافي في المراحل الأخيرة قبل التسليم



طالما انتظرت الناصرة صرحاً ثقافياً عصرياً حديثاً ليكون مركزاً حضارياً راقياً لحراكها الثقافي والفني والإبداعي وها هي الفكرة التي راودت النصراويين قاب قوسين وأدنى تبدو واضحة جلية،لقد كان المركز الثقافي البلدي والذي سميّ لاحقاً على اسم الشاعر الكبير الراحل لمحمود درويش المكان المتصدر لمجمل العمل الابداعي في مختلف أنواع الفنون. فكانت تقام فيه الندوات،والمعارض الفنية، والمسرحيات والاحتفالات وورشات التدريب وعروض الموسيقى وكل ما له علاقة بالفنون على أنواعها وخدم الناصرة والمنطقة سنين طوال ولكنه يتسع فقط ل 270 شخص فكان هذا عائقاً امام الكثير من البرامج الفنية التي يشاهدها و يحضرها أكثر من هذا العدد .

فكان لابدّ من ايجاد مبنى كبير وحديث وعصري يخدم المدينة التي تطورت والتي زاد بها الإنتاج الفني بشكل كبير.
ومن هنا انطلقت فكرة بناء القصر الثقافي الحديث العصري الكبير ليتناسب مع الكم الهائل من الإنتاج الفني وليكون صرحاً اضافياً الى جانب بلدية الناصرة.
هذا المبنى الذي يضم مسرحاً كبيراً عبارة عن منصة واسعة بها كافة التقنيات الصوتية والهندسية والكاميرات والاضاءة ويضم غرف لتبديل الملابس وغرف للمكياج وقاعات وجاليري عروض لوحات ومكاتب ومداخل عديدة.
وبه مدرجات اولى تتسع لأربع مئة شخص ومدرجات ثانية "لوج" تتسع لأربعة مئة شخص اخر تكون مجملها ثمان مئة مقعد.
القصر الثقافي في وضعية التشطيب ثلاثة اشهر ويتم افتتاحه بشكل رسمي ليغدو المكان الطبيعي لمجمل العمل الابداعي في ناصرة الفن والثقافة............


 

الناصرة: القصر الثقافي في المراحل الأخيرة قبل التسليم الناصرة: القصر الثقافي في المراحل الأخيرة قبل التسليم الناصرة: القصر الثقافي في المراحل الأخيرة قبل التسليم الناصرة: القصر الثقافي في المراحل الأخيرة قبل التسليم الناصرة: القصر الثقافي في المراحل الأخيرة قبل التسليم الناصرة: القصر الثقافي في المراحل الأخيرة قبل التسليم الناصرة: القصر الثقافي في المراحل الأخيرة قبل التسليم الناصرة: القصر الثقافي في المراحل الأخيرة قبل التسليم الناصرة: القصر الثقافي في المراحل الأخيرة قبل التسليم الناصرة: القصر الثقافي في المراحل الأخيرة قبل التسليم

أضف تعليق

التعليقات