الشريط الأخباري

ناشطون لبكرا: الحكومة تشغلنا عن الاحتلال بجعلنا شعب اكثر عنفًا

ريهام يوسف عثامله، موقع بُـكرا
نشر بـ 16/05/2019 23:15 , التعديل الأخير 16/05/2019 23:15
ناشطون لبكرا: الحكومة تشغلنا عن الاحتلال بجعلنا شعب اكثر عنفًا

الناشطة الاجتماعية والسياسية دكتورة هالة اسبنيولي احدى المبادرات لخيمة الاعتصام والمشاركات في التصعيد النضالي الذي يجري هذه الأيام اكدت لـ "بكرا" ان محاربة الحريمة هي من واجب الشرطة والشرطة بالفعل متقاعسة واردفت: ولذلك نصبنا هذه الخيمة حتى تشعر الشرطة باستياء الناس وعدم رضاهم عن تصرفهم إزاء المجتمع العربي ربما يتحركون ويقومون بتنظيف الأسلحة الغير قانونية والغير مرخصة، وتحارب الجريمة الى جانب عمليات القتل العشوائية كما اننا لن نوقف كفاحنا ونضالنا حتى تحل هذه المسألة.

وتابعت: اكبر افة في المجتمع اليوم هي العنف بسبب الأوضاع الاقتصادية والبطالة التي تعاني منها الناس والأسباب الاجتماعية والمواد التي تعرض على التلفزيون ووسائل التواصل المختلفة وأيضا إعطاء شرعية للشخص العنيف حيث على المجتمع مقاطعته وعدم تقبله، كما يجب ان يكون هناك تربية وتوعية جديدة في مجتمعنا العربي نحو كيفية احترام الاخر وتقبله.

الحكومة تهجر المجرمين من المدن اليهودية الى البلدات العربية

اما د. خليل بقلي من المبادرين قال لـ "بكرا": الهدف الأساسي من هذه الحملة مطالبة الشرطة المسؤول الأول والاساسي القبض على المجرمين وعلى المجموعة من الناس الذين يقضون مضاجع الناصرة ويلفظهم المجتمع خارج نطاق وحياة الناصرة وتاريخها، حيث لم تكن الناصرة سابقا بمستوى الاجرام والجريمة الموجودة به اليوم، ونجن نطالب الشرطة بمحاكمة المجرمين حتى لا يستمرون بأجرامهم وعنفهم حيث ان اغلبية اهل الناس شعب محب بكافة طوائفها واختلافها.

ونوه: ما يحصل اليوم من اجرام في المجتمع العربي هو احدى سياسات الحكومة وهي سياسة فرق تسد حيث تحرص الحكومة على اشغالنا بهذه الأمور حتى لا نتطلع الى هويتنا ونضالنا او نطالب بحقوقنا كمواطنين اصلانيين في هذه البلاد وان نكرس طاقاتنا لمحاربة الاحتلال، بالإضافة الى عدم وجود ميزانيات للوسط العربي وانعدام المراكز الجماهيرية وعدم الاهتمام العلمي والتربوي والفني، بالإضافة الى انشغال الحكومة بتهجير المجرمين من المدن اليهودية لتسكن الأخيرة البلدات العربية ولكن هذا في النهاية سيضر الدولة كلها المجتمع العربي واليهودي.

معظم السلاح الذي يهرب من الجيش يذهب الى المجتمع العربي

بدورها الناشطة الشبابية سمر عزايزة قالت لـ "بكرا": ما نقوم به هو حملة ضاغطة على الشرطة حتى تأخذ دورها تجاه المجتمع العربي، حيث ان الشرطة تتعامل مع مسألة العنف والجريمة في الوسط العربي باقل جدية حتى تزداد هذه الظواهر، لذلك نحن نؤكد باننا ضد ما يحصل واننا نسيج واحد الخيمة هي الخطوة الأولى حتى نصعد اكثر وهذه المرة لن نستسلم حتى نحصل على طلباتنا.

واختتمت: وضعنا الاجتماعي كفلسطينيين في الداخل ومسألة الانتماء، اما الجانب الاخر فهو سياسة الحكومة الإسرائيلية ان نكون مجتمع عنيف حيث ان معظم أسلحة الجيش يتم تهريبها للمجتمع العربي، سياسة الاحتلال ان نتعامل مع بعضنا بعنف مسلح حتى نبقى مجتمع عنيف وننشغل عن طلباتنا وحقوقنا.

ناشطون لبكرا: الحكومة تشغلنا عن الاحتلال بجعلنا شعب اكثر عنفًا ناشطون لبكرا: الحكومة تشغلنا عن الاحتلال بجعلنا شعب اكثر عنفًا

أضف تعليق

التعليقات