الشريط الأخباري

تنظيف محرّك السيارة.. كيف ومتى؟

موقع بكرا
نشر بـ 20/05/2019 13:17 , التعديل الأخير 20/05/2019 13:17
تنظيف محرّك السيارة.. كيف ومتى؟

يُعتبر المحرّك من أهم أجزاء السيارة بشكل عام، والحفاظ على نظافته من الأمور الهامة التي تساعد على تجنّب وقوع أضرار ومشاكل، مثل ارتفاع درجة الحرارة أو ظهور الروائح الميكانيكية بسبب اتساخ المحرّك من الزيت.

يجمع أغلب الخبراء إلى أنّه ليس من الضروري أن يتم تنظيف المحرّك بشكل متكرّر، لأن ذلك أيضاً يمكنه أن يؤدي إلى أعطال مُكلفة خصوصاً في ما يتعلق بالقطع الكهربائية في السيارة. لذلك يجب القيام بهذه العملية كل بضع سنوات في الحالات الطبيعية، أو عندما تستدعي الحاجة لأي أسباب أخرى.

خطوات إحترازية

قبل الشروع في عملية تنظيف المحرّك، هناك بعض الإجراءات التي لو قمتم بها، ستوفر المزيد من الأمان أثناء التنظيف، وأبرزها التأكّد من انّ جميع الأغطية البلاستيكية داخل حجرة المحرّك في مكانها ومغلقة بشكل صحيح ومحكم، خصوصاً أغطية علبة الـ"فيوزات". كذلك، يجب التأكّد من أنّ جميع الوصلات الكهربائية متصلة مع بعضها بشكل مُحكم أيضاً، كونها تحديداً تحتوي بداخلها على نوع المطاط العازل الذي يمنع دخول المياه والرطوبة إلى داخل الوصلات. ومن المهم أيضاً أن يتم فصل البطارية أثناء عملية التنظيف، لأنّ رش المياه مباشرة في حجرة المحرّك يمكن أن يؤدي إلى ماس كهربائي. في السياق عينه يجب إزالة ورق الشجر أو الأتربة المتراكمة المنظورة، وتغطية جميع الأسلاك والأجهزة الإلكترونية البارزة بشكل كامل لتأمين حماية جيدة من المياه. وهذه الخطوات المهمة من شأنها أن تحمي القطع والوصلات الكهربائية، وإهمالها ربما سيكلف غالياً.

أضف تعليق

التعليقات