الشريط الأخباري

مؤسسة منيب وأنجلا المصري تتبرع بمليون دولار لصندوق تطوير المشهد الحضري لمدينة نابلس

لارا محمود، موقع بُـكرا
نشر بـ 21/05/2019 15:00 , التعديل الأخير 21/05/2019 15:00
مؤسسة منيب وأنجلا المصري تتبرع بمليون دولار لصندوق تطوير المشهد الحضري لمدينة نابلس

تبرعت مؤسسة منيب وانجلا المصري، بمبلغ مليون دولار لصندوق تطوير المشهد الحضري في مدينة نابلس، ضمن مذكرة تفاهم مع بلدية نابلس، بهدف تطوير الشوارع وأمور عديدة تسهم في تطوير المشهد الحضري للمدينة.

وعن تفاصيل هذا التبرع، قالت الدكتورة مكرم عباس، وهي عضو مجلس بلدي في مدينة نابلس ومسؤولة ملف التطوير الحضري في مدينة نابلس، وعميدة التطوير والتخطيط والجودة في جامعة فلسطين التقنية خضوري، إنه منذ فترة والسيد منيب المصري قدم مقترح لمدينة نابلس أنه يرغب بالتبرع لتأهيل شارع واستلمت الملف وعملنا مقترح لتطوير مسار لشارع بطول 4 ونصف كيلو متر، وقد تحمس السيد المصري لمشروع وهو يسعى الآن لإنشاء برنامج يتضمن عدة مشاريع لتطوير المشهد الحضري لمدينة نابلس، ويتضمن عدة مشاريع تتعلق بالتطوير الحضري.

وأضافت أن أول مشروع وهو مسار الشارع سيكون نموذج لكيفية انعكاس مفهوم التبرعات المقدمة من مؤسسة منيب المصري والمؤسسات الأخرى بشكل إيجابي على المدينة وتوجيه التبرعات لخدمة مدينة نابلس.

وأضافت أن تأهيل الشارع حصل على الموافق من المجلس البلدي وسيجري البدء بالمخططات التنفيذية بالتوازي مع تشكيل لجنة متابعة برئاسي، بحيث نعمل على وضع خطة استراتيجية لعشر سنوات لتطوير المشهد الحضري في مدينة نابلس ليكون عدة محاور قيد الاهتمام منها البلدة القديمة والآثار ومفهوم النظافة والحدائق العامة، ورفع جودة البيئة الحضارية للمدينة، والبرنامج سيكون قائم على شراكة بين البلدية ومؤسسة منيب المصري ومؤسسات محلية، ووعد السيد المصري لتسهيل التبرعات للبرنامج من الخارج من أموال مغتربي نابلس لخدمة هذا البرنامج.

من جانبه، قال السيد منيب المصري، إن مؤسسة منيب وأنجلا المصري للتنمية والبحث العلمي تطمح في السنوات العشر القادمة أن تصل إلى كل مدينة وكل قرية فلسطين التاريخية، ومن هذا المنطلق دخلت في مجال التطوير الحضري لجميع مدن فلسطين التاريخية وهي بدأت الآن في نابلس ولكي تعمل من نابلس مدينة كما هي تطمح فهي مدينة تاريخية وعريقة وجميلة جدا ويجب أن تحافظ على جمالها من ناحية الشوارع والأثار والشوارع والنظافة في جميع أنحائها، وتعمل المؤسسة خطة شاملة للمدينة للسنوات القادمة لكي تضع خطة شمولية للمدينة تتعلق بتجميع المدينة وترقيم بيوتها وكل ما يجعل المدينة عصرية وحديثة على أكمل وجه.

وأضاف أن المؤسسة طلبت من البلدية أن تعمل صندوق لذلك ووضع المؤسسة في الصندوق مليون دولار، مذكرا أنه من 1970 ومؤسسة منيب المصري تنفق مبالغ سنوية لخدمة مدينة نابلس.

وبين أن الصندوق سيشرف على تنفيذ كل ما يتم عمله من ناحية التطوير الحضري للعمل من نابلس مدينة سياحية أولى على مستوى الوطن لتصبح أجمل مدينة في فلسطين بعد القدس ونحن نبدأ بنابلس وننتهي بكل المدن والقرى، وهذه خطة طموحة جدا. وأضاف نبذل جهدنا لتكون نابلس نموذج لكل المدن الفلسطينية في مجال التخطيط الحضري.
 

أضف تعليق

التعليقات

كل الاحترام.. جزاهم الله خيرا
محمد - 22/05/2019 10:07