الشريط الأخباري

10 أفكار تجعل غرفة نومك الصغيرة أكبر

موقع بكرا
نشر بـ 22/05/2019 09:44 , التعديل الأخير 22/05/2019 09:44
10 أفكار تجعل غرفة نومك الصغيرة أكبر


بحسب المؤسسة الوطنية الأمريكية للنوم "NSF"، فإن تصميم غرفة النوم يجب أن يهدف في المقام الأول إلى توفير نوم هادئ وعميق خلال ساعات الليل. ولذلك، حذرت المؤسسة من وضع أي أجهزة، مثل: التليفزيون وأجهزة توجيه الإنترنت (Routers)، داخل غرف النوم، لأنها قد تُعيق حصولك على القسط الكافي من الراحة. بكلمات أخرى، كلما قلت الأنشطة التي تقوم بها داخل غرفة نومك، شعرت براحة أكبر. وإذا كنت ممن يواجهون صعوبة في ترتيب أثاث غرفة النوم بسبب صِغر مساحة شقتك، فإليك 10 نصائح بسيطة وسهلة يمكن من خلالها ترتيب الأثاث للاستفادة من مساحة الغرفة.


اللون الأبيض هو خيار ممتاز وعملي لغرفة نوم صغيرة، حيث يجعل الغرفة تبدو أوسع من حقيقتها. كما أن استخدام الألوان البيضاء أو الفاتحة بشكل عام يقاوم الشعور بضيق المساحات، ويجعل الغرفة أكثر إشراقًا.

وإذا كنت تخشى شعورك بالجمود من انتشار اللون الأبيض على جدران المنزل، فيمكنك كسر هذا الجمود من خلال بعض الحيل البسيطة، مثل تعليق لوحة أو غيرها من ديكورات الحائط الملونة.

في غرف النوم ذات المساحات الصغيرة، يُفضل وضع السرير بمُحاذاة إحدى الحوائط أو في إحدى زوايا الغرفة لتوفير المساحة. ولمزيد من الأناقة، يُنصح باختيار السرير الكابتونيه الذي عاد مُجددًا لخطوط الموضة هذا العام.

كل مساحة صغيرة داخل الغرفة قابلة للاستخدام، ويمكن استغلالها بطرق مختلفة. لذا ينصح مصممو الأثاث بتجنب الإطارات الضخمة للأسِرة. كما يُنصح باستخدام مسند أو ظهر بسيط للسرير.

أهم عنصر في غرفة النوم، بطبيعة الحال، هو السرير، لذا اجعل باقي الأثاث في الغرفة بسيطًا وصغيرًا لأقصى حد ممكن.

ويوجد الآن العديد من الحلول العصرية، مثل الدولاب المُدمج في الحائط "Built-in closet"، الذي يساعد على توفير مساحة كبيرة من الغرفة، ويجعل سريرك في وضع مريح يساعد على الاسترخاء والنوم.

تساعد المرايا على منح مساحة وهمية في الغرفة، ويمكنك وضعها في وضع معاكس لمصدر الضوء أو النافذة في غرفتك، فهذا سيساعد على ملء الغرفة بمصدر الضوء الموجود، خاصة إن كان هذا المصدر هو آشعة الشمس. وأسهل طريقة لوضع مرآة كبيرة في غرفتك هو تثبيتها على أحد جدران الغرفة.

سرير بمخزن داخلي حل رائع

قبل أن تتوجه لشراء السرير عليك التفكير في سرير ذو مساحة تخزينية أسفله، سواء كانت أدراج أو صندوق تخزين، فإذا كانت مساحة الغرفة صغيرة للغاية بحيث لا يمكن فتح الأدراج، يمكن اللجوء إلى صناديق حفظ الملابس التي توضع في المساحة الفارغة أسفل السرير.

وهناك العديد من الخيارات التسويقية من هذه الصناديق التخزينية ذات الأشكال الرائعة.

أضف تعليق

التعليقات