أصدرت سلطة جودة البيئة تقريرا حول العمل في مجال فن تدوير مخلفات البيئة، والذي تم تنفيذه خلال النصف الاول من العام الحالي في مختلف مدارس المحافظات من قبل الموظف في سلطة جودة البيئة المدرب أ. ايمن عبد ربه.

وأشارت سلطة جودة البيئة بان فن تدوير مخلفات البيئة، يعد من اهم التجارب التي تعمل عليها الإدارة العامة للتوعية والتعليم البيئي والتي تعد وسيلة من وسائل تعزيز الوعي البيئي لدى المجتمع المحلي والتي تعمل على تنمية ثقافة تدوير النفايات وتحويلها الى منتج يمكن الاستفادة منها .

وذكرت بان تم صناعة عدد كبير من الاشكال من خلال اعادة تدوير اطارات السيارات ليتم وضعها في مدرسة الخان الأحمر، اذ سيتم طلائها قريبا في ميدان المدرسة بالتعاون مع هيئة مقاومة الجدار والاستيطان ومجلس طلبة جامعة القدس المفتوحة في نابلس.

وبينت سلطة جودة البيئة بانه استهلاك 2960 اطار سيارة وتحويلها الى منتج واشكال مختلفة قابلة للاستخدام كصناعة المقاعد والطاولات وقوارير الزراعة، من خلال تنفيذ 31 دورة تدريبية في 31 مدرسة في الوطن، اذ استفاد منها 910 متدرب بواقع 166 ساعة، بالإضافة الى تنفيذ 11 دورة في مجال فن تدوير العبوات البلاستيكية واستهلاك 1350 عبوة وتحويلها لاشكال " أشجار ورد " في 11 مدرسة في الوطن واستفاد منها 295 متدرب بواقع 42 ساعة.

وبينت بانه تم تنفيذ 58 نشاط بيئي من دورات تدريبية وانشطة بيئية مختلفة، اذ تم تنفيذ دورتين عجينة ورق بمشاركة 60 متدرب بواقع 6 ساعات، اذ حظيت مدينة نابلس بسبعة عشر نشاطا، واثنان في جنين واخران في قلقيلية وخمسة في الخليل وواحد في سلفيت واخر في اريحا، وتسعة في ضواحي القدس واثنان وسلفيت وخمسة في طولكرم وإحدى عشر في رام الله والبيرة.

وأضافت بانه مكتب سلطة جودة البيئة في نابلس استقبل العديد من معلمي المدارس وطلبتها وطلبة الجامعات وربات البيوت والمهتمين في مجال إعادة التدوير بهدف الاستفادة من تجربة فن تدوير مخلفات البيئة ، مؤكدة بانها تسعى الى تكوين جيل واعد يساعد في المحافظة على البيئة وحمايتها، وتعميق المعرفة البيئية لدى افراد المجتمع المحلي، وذلك من خلال الأنشطة والفعاليات التوعوية والمجتمعية التي تنفذها في مختلف محافظات الوطن.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]