مع الضجيج وزحمة الركاب، قد يُصبح النوم على الطائرة بمثابة مهمةً صعبة خلال الرحلات الطويلة؛ والأصعب منها هو بطء الوقت والإرهاق الذي قد تشعرون به فور وصولكم إلى وجهتكم. اليكم أبرز الحيل التي تساعدكم على النّوم بعيداً عن الأدوية.

اختاروا مقعدكم بحكمة

حاولوا حجز المقعد بجانب النافذة كونه يمنحكم من أن تتكئوا عليه كما يجنبكم الإستيقاظ في كلّ مرة يحتاج فيها الراكب بجوارك إلى استخدام الحمام.

تجنبوا الكافيين

من المعروف أنّ الكافيين قد يتسبب بالأرق وقلة النوم؛ فكيف إذا كنتم تشربونه قبل رحلتكم في النهار؟! لذلك، تجنبوا إغراء الحصول على كوب من القهوة أو الصودا قبل الصعود على متن الطائرة، والتمسك بالماء أو العصير بدلاً منها.

ارتدوا ملابس مريحة

قد تجدون ربّما حرجاً في ارتداء البيجاما على متن الطائرة؛ ولكن يُمكنكم أن تخلعوا حذاءكم ما يُساعدكم على الاسترخاء والنوم.

استعينوا بسماعات الأذن وغطاء العيون

يُمكن لأي صوت أو ضوء أن يؤثر سلباً على قدرتكم على النوم، إستعينوا إذاً بسماعات الأذن التي تخفف من صوت الضجيج واستخدموا غطاء العيون لتتمكنوا من النوم بهناء.

تجنبوا النظر إلى الشاشة قبل النوم

يعمل ضوء شاشة الكمبيوتر المحمول والهواتف الذكية على إبقاء عقلكم مستيقظاً كما يؤثر سلباً على سلامة عينيكم. لذلك، ابتعدوا عن كل الشاشات قبل النوم!

احجزوا رحلتك لتغادروا في الليل وتصلوا في الصباح

يُعرف هذا النوع من الرحلات بالـ" Red Eye Flight"؛ وهو الخيار الأنسب إذا كنتم تسافرون مسافةً طويلة وترغبون في الحصول على قدر كاف من النوم؛ إذ تغادر الطائرة في الليل وتصل إلى الوجهة في الصباح.

المصدر: ياسمينا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]