الشريط الأخباري

أم الفحم:" اللجنة الشعبية تدعو للمشاركة اليوم بوقفة الاحتجاج ضد جرائم العنف

يحيى امل جبارين، موقع بُـكرا
نشر بـ 25/05/2019 09:18 , التعديل الأخير 25/05/2019 09:18
أم الفحم:



تدعو لجنة المتابعة العليا برئاسة محمد بركة واللجنة الشعبية في ام الفحم، أهالي وادي عارة، الى المشاركة بوقفة الاحتجاج ضدّ العنف والجريمة التي تقام اليوم في منطقة المثلث الشمالي، أمام مركز شرطة ام الفحم في تمام الساعة الخامسة مساء تنديداً بتفشّي العنف.

كما تنظّم تظاهرة اضافيّة على مفرق بركاي قرب باقة الغربيّة في تمام الساعة الخامسة والنصف.

ردًا على موجة العنف والجريمة في مجتمعنا العربي 

وقال عضو اللجنة الشعبية في ام الفحم - محمود اديب اغباريّة لـبكرا:" أوّلاً التزاماً بقرار لجنة المتابعة العليا للجماهير العربيّة ثمّ ردّاً على موجة العنف والجريمة التي تعصف بمجتمعنا العربيه في كلّ القرى والمدن العربيّة في الآونة الأخيرة والتي كان آخرها ثلاث ضحايا ابرياء في الناصرة وطمرة وباقة الغربيّة،ناهيك عن اطلاق النار العشوائي اليومي الذي أكاد أقول وللأسف الشديد أنّنا اعتدنا عليه وأصبح جزءا من حياتنا اليومي،وكل ذلك دون ان تحرك الشرطة ساكناً وكأن الامر يحدث في مناطق لا يسودها القانون،لا بل بدأنا نشعر بأن هناك تواطؤ ودعم من الشرطة ببث ونشر الجريمة في قرانا ومدننا العربيّة".

وتابع:" بناء على كل ما تقدم فقد ارتأت لجنة المتابعة واللجان الشعبيّة القطريّة بضرورة التحرّك من اجل وضع حدّ لهذا الوضع الذي لا يمكن السكوت عليه والذي ينهش جسمنا كالسرطان".

وحول التظاهرات؛ قال:" تظاهراتنا اليوم السبت وفي نفس التوقيت في عشرات البلدان العربيّة امام مراكز الشرطه للاحتجاج على الاوضاع التي تمر بها بلداتنا العربيّة من جهة وصرخة بإتجاه الشرطة واتهامها بالتواطؤ ودعم المجرمين بالتمادي ببث حالة الذعر والخوف عند ابناءنا ومجتمعنا عامة".

وأكدّ اغباريّة على انّ:" سنصرخ بوجه الشرطة ونهتف بصوت مجلجل اما أن تحفظوا أمننا واماننا وإما ان ترحلوا عن بلداتنا،نحن لا نريد شرطة أمنيّة ولا سياسيّة ولا شرطة لتحرير مخالفات السير".

واختتم حديثه:" نحن نعرف تمام المعرفة وعلى يقين بأن الشرطة التي لا تزال تعامل المواطن العربي كعدو لا يمكنها ولا يهمّها أمنه وسلامته ،سنصرخ ونقول ارحلوا من بلدنا فأنتم بذرة الفتن والعنف والجريمة،ارحلوا فنحن لا نريدكم في بلدنا".

ومن هنا أتوجّه لأهلنا في ام الفحم بضرورة المشاركة بانجاح المظاهرة يوم غد السبت في تمام الخامسة عصراً امام مركز الشرطة وأتوقّع أن يكون المئات من المواطنين في هذه التظاهرة". 
أم الفحم: اللجنة الشعبية تدعو للمشاركة اليوم بوقفة الاحتجاج ضد جرائم العنف

أضف تعليق

التعليقات