نظّمت المبادرة الفحماويّة برئاسة المحامي رفيق جبارين ومركز مساواة لحقوق الأقليّة العربيّة في اسرائيل بإدارة جعفر فرح، أمس، إفطاراً جماعيّاً لطلّاب ام الفحم كافّة في الجامعات، الذي أقيم في قاعات الانيس ألاسكا الواقعة على الشارع الرئيسي في المدينة.

وبرز بين المشاركين في الحدث: رئيس بلديّة ام الفحم السابق، الشيخ خالد حمدان، رئيس البلديّة الحالي، د. سمير محاميد، مدير مساواة جعفر فرح، العامل الاجتماعي عماد مفيد جبارين، الناشط الاجتماعي زكريّا اغبارية، العامل الاجتماعي اسعد انور وشخصيّات أخرى.

وألقى رئيس المبادرة، المحامي رفيق جبارين كلمة ترحيبية اذ رحبّ بالطلبة مؤكداً على اهميّة هذا النشاط.

ثمّ رحبّ مدير مركز مساواة، جعفر فرح، بالطلّاب المشاركين في الافطار مشدّدا على القيم التي يحملها الشهر الفضيل.

ودعا فرح، الطلّاب الى الاتّحاد نحو بناء مستقبل يليق في ام الفحم والمجتمع العربي.

وكانت هناك كلمة للطالب في الجامعة العبرية، ينال جبارين الذي أكدّ على ضرورة حصول الفئة الشابّة على الدعم من قبل القيادة والمسؤولين.

أمّا رئيس ام الفحم، د. سمير محاميد أثنى على عمل المبادرة الفحماويّة مؤكداً على ان الشباب والطلّاب على سلم أولويّات عمل البلديّة.

وختاماً، ألقى رئيس بلديّة ام الفحم سابقاً، الشيخ خالد حمدان على ضرورة واهميّة احتواء الطلّاب ودعمهم لأنهم عماد المجتمع.

وشدّد حمدان على أنّ ام الفحم تتسّع للجميع مبرقاً رسائل ونفحات ايمانيّة للطلّاب والحضور.


وقال الطالب ينال جبارين لـبكرا:" هدف الإفطار تقريب كل الطلاب الأكاديمين في كل مدينتنا تعزيز حضورنا في الجامعات والكليات أهم ثمرة تقطفها بلدنا ورسالتنا الاولى أن شريحة الطلاب هي شريحة مهمة ودعمها معنويا وماديا وإستغلال قدراتنا وطاقاتنا مهم لتقدم البلد".

واختتم حديثه:" رسالتنا الثانية أننا موحدين ضد آفة العنف الموجودة في مجتمعنا ودعوتنا الى بلد يطيب العيش فيه يسوده الودّ والإحترام".


يذكر أنّ رابطة الطلّاب الجامعيين ووحدة العمل الجماهيري عملتا على تنسيق الافطار الى جانب المبادرين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]