بعد تردد دام أسبوع، وبعد أن تم ابلاغه سابقًا أنّ مشاركته ليست واردة، اتصل رئيس المعارضة، بيني غانتس، بالنائب أيمن عودة رئيس قائمة الجبهة والعربية للتغيير داعيًا إياه إلى إلقاء كلمة في المظاهرة المركزية في تل أبيب ضد فساد رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو. ومن جهته وافق عودة على الفور.

هذا وقد جرت نقاشات كثيرة حول الموضوع في وسائل الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعي، وقد عبّر من يدعمون أن يلقي عودة كلمة بقولهم الموطنين العرب الذين يشكلون 20٪؜ من المواطنين هم مواطنون شرعيون! 

عن التظاهرة 

ويخطط عشرات الآلاف من الأشخاص للتظاهر ليلة السبت في تل أبيب ضد محاولات حزب الليكود إصدار قانون الحصانة القضائية لحماية رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو من المحاكمة الجنائية خلال فترة ولايته.

وتنطلق المظاهرة من أمام متحف تل ابيب للفنون في تمام الساعة 8.30 مساءً، وجاءت هذه الاحتجاجات في الوقت الذي أعلن فيه نواب الليكود ونتنياهو عن عزمهم إصدار قانون الحصانة الجديد، الذي يمنح عضو الكنيست حصانة تلقائية تحول دون محاكمته، وعلى تقييد صلاحيات المحكمة العليا بشأن إلغاء قرارات الكنيست.

وتقوم أحزاب المعارضة من الوسط واليسار (أزرق وأبيض وحزب العمل وميرتس) بتنظيم هذه المظاهرة، واختاروا لها عدة شعارات مثل "أوقفوا قانون الحصانة"، كما تم نشر دعوات التظاهر على نطاق واسع على مختلف منصات شبكات التواصل الاجتماعي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]