يعقد اليوم  الثلاثاء المؤتمر الدولي الاول لاستثمارات ال "ايمباكت" في كلية המכללה למנהל ראשון לציון ،ويهدف هذا المؤتمر لكشف الجمهور عن الاستثمارات الاقتصادية والتي وصلت في السنة الاخيرة الى نحو 13 تريليون دولار عالميا.

مشاركة البارونة اريان دي روتشيلد

هذا المؤتمر هو بتنظيم مركز "اكتو" ومديرته غيداء ريناوي زعبي من كلية המכללה למנהל وشركة Tech For Good وبرعاية صندوق ادموند دي روتشيلد ومؤسسة دواليس.

سيستضيف المؤتمر خبراء من 10 دول منها الولايات المتحدة وبريطانيا واستراليا والهند والمانيا وايطاليا والصين. وستفتتح المؤتمر البارونة اريان دي روتشيلد.

عن هذا المؤتمرالاول من نوعه في البلاد، تحدث مراسلنا مع غيداء ريناوي زعبي التي قالت : المؤتمر هو مؤتمر دولي وهو الاول من نوعه في اسرائيل، وهو يهدف الى احضار مختصين عالميين من عشر دول مختلفة".

الاستثمار في المجتمع البدوي في النقب، الصحة والتعليم العالي، وتشغيل النساء العربيات

واضافت :"" استثمار "الايمباكت" هو موضوع جديد في اسرائيل، حيث يدور الحديث عن الاستثمار الاقتصادي في شركات خاصة تكنولوجية، هدفها الرئيسي هو تحقيق الارباح في مجال الاعمال ولكن لديها اهداف تنموية اخرى، مثل تحسين الصحة في دول العالم الثالث او القضاء على الفقر. في البلاد، استثمار الايمباكت لا يزال في بداياته حيث لا يتعدى حتى الان الـ 100 مليون شيكل، وللمجتمع العربي في البلاد هنالك حصة لا بأس بها، حيث ينظر المستثمرون خاصة الى المجتمع العربي النقباوي كبداية لمثل هذه الاستثمارات، وتحديدا في مجالات الصحة والتعليم العالي، وتشغيل النساء العربيات. لان المجتمع البدوي في النقب يامس الحاجة لمثل هذه الاستثمارات".

مشاركة واسعة، واصبو لحضور اكثر للمؤسسات من المجتمع العربي

واختتمت ريناوي :"انا كمديرة للمركز ومن العاملين في تحضير هذا المؤتمر سوف القي كلمة في افتتاح المؤتمر.

اتوقع ان تكون مشاركة واسعة في هذا المؤتمر، حيث حتى الان تم تسجيل ما يقارب 600 مشارك، وهذا امر يثلج الصدر، وان دل هذا يدل على ان الناس بدأت تستوعب ان الحديث يدور ليس فقط عن مكاسب مادية، انما يوجد هنالك اعتبارات اخرى، نتمنى ان يكون حضور اكثر لمؤسسات عربية، لكي يثبت المجتمع العربي حضوره في هذه القضايا، لان المجتمع العربي هو اكثر مجتمع بحاجة لمثل هذه الاستثمارات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]