تعاونت شركة "تك فور غود" مع مركز "اكتو" لاستثمارات الامباكت (بإدارة السيدة غيداء ريناوي زعبي) – في تنظيم المؤتمر الدولي الأول في إسرائيل لهذا النوع من الاستثمارات، الذي تتواصل أعماله في مبنى كلية العلوم الإدارية في "ريشون لتسيون" – برعاية صندوق ادموند دي روتشيلد ومؤسسة "دواليس". 

وفي مقابلة أجراها موقع " بكرا" في اليوم الأول من أعمال المؤتمر مع السيدة عومري بورال، المؤسسة المشاركة والمديرة العامة لشركة "تك فور غود" – قالت انها تتوخى من المؤتمر القادم، بعد عام على الأقل، أن تكون قد نشأت وتوثقت علاقات وشراكات وأنماط من التعاون لتوظيف أكبر قدر من الاستثمارات العالمية والمحلية لصالح الاقتصاد الإسرائيلي والمجتمع بمختلف أطيافه وانتماءاته.

دور هام للمستثمرين العرب، وخاصة النساء 

وأضافت أن شركتها، وشركات أخرى، تبذل جهوداً حثيثة في هذا الاتجاه من خلال انشاء علاقات مع مستثمرين كي يوظفوا موارد وأموالاً في مشاريع مختلفة تعود بالفائدة عليهم وعلى مجتمعاتهم، مع الإشارة الى ان بعض هذه الاستثمارات بدأت تفرز مردوداً ملموساً في ميادين ومجالات متنوعة.

ورداً على سؤال حول رؤيتها وتقييمها لمكانة المجتمع العربي في هذا الحراك الاستثماري – قالت "عومري بورال" أنها تأمل في أن يُحسن رجال الأعمال والمبادرون العرب الاستفادة من الطاقات الكامنة لديهم للمشاركة في توظيف الأموال لصالح ارباحهم ولصالح مجتمعهم – مشيرة بشكل خاص الى الطاقات الكامنة لدى سيدات الأعمال والمبادرات العربيات. 

وأعربت "بورال" عن ارتياحها من ان المزيد من المستثمرين في البلاد قد بدأوا يلمسون المردود الإيجابي لاستثماراتهم، رغم حداثة عهد هذا النوع من الاستثمارات، ورغم ما يكتنف آفاق نجاحها من غموض أو شكوك، مضيفةً أن العديد من المستثمرين الأجانب وصناديق الاستثمار العالمية يُقبلون على توظيف الأموال في مشاريع متنوعة ذات قابلية واحتمال للنجاح . 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]