أكد الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله مساء الجمعة، أنه من الممكن دفع خطة السلام الأمريكية في الشرق الأوسط المعروفة باسم "صفقة القرن" إلى الفشل، مشددا على أن محور المقاومة يقف لمنع تحقيقها.

وأشار خلال خطابه في يوم القدس العالمي، إلى أن مسيرات يوم القدس العالمي في إيران "رسالة لواشنطن وكل حكومات المنطقة، أن الرهان الأميركي على تعب شعوب المنطقة لفرض صفقة القرن تشخيص خاطئ".

ولفت نصر الله إلى أن "واشنطن تمكنت من استيعاب الثورات الشعبية العربية وحرفها عن مسارها وتوجيهها في اتجاه خاطئ"، مبينا أن "كل الذين دخلوا على خط الربيع العربي أرادوا أن يأخذوا من الربيع العربي ثمرة فاسدة هي صفقة القرن".

كما اعتبر نصر الله، مسيرات يوم القدس في البحرين أنها تؤكد براءة الشعب البحريني وعلمائه من الورشة المتعلقة بصفقة القرن" التي ستشهدها المنامة في يومي 25 و26 حزيران/يونيو 2019.

وأكد الأمين العام لحزب الله أن محور المقاومة اليوم أقوى من أي وقت مضى منذ مرحلة الثمانينيات، منوها إلى أن إسرائيل تخشى المقاومة في لبنان والمسؤولون الإسرائيليون يتحدثون عن حالة الردع وقدرات المقاومة.

كما أوضح أن "إسرائيل رغم قوتها العسكرية أصبحت أقل قوة من أي زمن مضى"، لافتا إلى أن "المقاومة في غزة قادرة على السيطرة على مساحات واسعة في فلسطين المحتلة في أي حرب مقبلة".

وفي سياق آخر، شدد نصر الله على أن "سوريا تجاوزت مخطط تدميرها وما زالت في جبهة المقاومة وستعيد قوتها"، موضحا أن المحاولات الأميركية فشلت بالسيطرة على العراق وموقعه مختلف في المعادلة الإقليمية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]