أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، حيث تستعد دور العرض السينمائي في مصر لاستقبال مجموعة من الأفلام، التي تتنافس على إيرادات الموسم السينمائي.

ويشهد هذا الموسم عودة نجمين من نجوم الكوميديا المصريين للسينما بعد غياب عدة سنوات، أولهما النجم رامز جلال، الذي يشارك في فيلم «سبع البرمبة»، الذي يدور حول المشكلات، التي يتعرض لها رامز جلال مع زوجته، التي تجسد دورها جميلة عوض، ويحاول استرضاءها.
ويقوم رامز في الفيلم بانتحال شخصيات مختلفة لكسب ثقتها وحبها له، ومنها شخصية أحمد السقا في فيلم «الجزيرة»، وشخصية ياسر جلال في «رحيم»، وشخصية أمير كرارة فى مسلسل «كلبش».

ويشارك في بطولة «سبع البرمبة» كل من بيومي فؤاد ومحمد عبد الرحمن ومحمد ثروت وبدرية طلبة، وهو من إخراج محمود كريم.

نجم الكوميديا الثاني الذي يعود للمنافسة هو محمد سعد، الذي يشارك بفيلم «محمد حسين»، وتدور أحداثه حول تورط سائق يعمل في أحد الفنادق الكبرى في تهمة قتل رسام شهير، يعيش في فرنسا ولديه معارض عالمية، نزيل في الفندق الذي يعمل فيه، وتورطه مع رجال المافيا والعصابات، ومحاولته للبحث عن القاتل الحقيقي، والفيلم من بطولة محمد سعد ومي سليم وسمير صبري وإنعام سالوسة، وهو من إﺧﺮاج محمد علي.

أما أحمد عز فيشارك بفيلم «الممر» المستوحى من أحداث حقيقية، ويشارك في بطولته هند صبري وشريف منير وإياد نصار وأحمد رزق وآخرون، ويدور حول بطولات قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم قائد المجموعة 39 قتال، الشهيد إبراهيم الرفاعي، ويستعرض الفيلم الكثير من تفاصيل المرحلة الزمنية ما بين حرب 1967 وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف.

ويشارك عمرو سعد في السباق بفيلم «حملة فرعون»، الذي تدور أحداثه في إطار تشويقي مثير حول الشاب يحيى الشهير بفرعون والذي يدير أكبر شبكة اغتيالات منظمة في مصر، ويضطر إلى التوجه إلى سوريا في مهمة لإنقاذ ابنه المخطوف، والفيلم من إخراج رؤوف عبد العزيز، ويشارك في بطولته روبي ومحمد لطفي ومحمود عبد المغني وحمدي الميرغني ورامز أمير والملاكم العالمي مايك تايسون، وقصة الفيلم مقتبسة من فيلم «الساموراي السبعة» الذي أنتج عام 1954.

وبعد نجاح مسلسل «كلبش 3 « يشارك أمير كرارة في موسم عيد الفطر السينمائي بفيلم «كازبلانكا»، الذي يدور في إطار من التشويق والإثارة، حول مهمة خطيرة في المغرب يتولاها «عمر المر»، الذي يجسد دوره أمير كرارة، وهو من إخراج بيتر ميمي، واستعان كرارة بالنجم التركي العالمي خالد إرنجنتش.

ويشارك في بطولة الفيلم مجموعة من النجوم منهم: غادة عادل وإياد نصار وعمرو عبد الجليل ولبلبة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]