الشريط الأخباري

منظّمة كل الحق تعرض للأهالي كافة المعلومات والمساعدات فيما يخص تسجيل أبنائهم في الحضانات

موقع بكرا
نشر بـ 02/06/2019 08:00 , التعديل الأخير 02/06/2019 08:00
منظّمة كل الحق تعرض للأهالي كافة المعلومات والمساعدات فيما يخص تسجيل أبنائهم في الحضانات

بمناسبة افتتاح التسجيل للحضانات اليومية والحضانات البيتيّة، تعرض منظّمة كل الحق للأهالي كافة المعلومات والمساعدات فيما يخص تسجيل أبنائهم في الحضانات، بحيث يستطيع الأهل تقديم طلب لوزارة العمل والرّفاه للحصول على مساعدة في دفع أقساط الحضانات اليومية والبيتيّة بحسب شروط الاستحقاق، كما تظهر في الرابط عبر موقع "كل الحق"، وتأتي هذه المساعدات من قبل الوزارة بهدف تشجيع دمج الأهالي في سوق العمل وبالأخص الأمهات العربيات، نظرًا لكونهنّ الفئة الأقل مشاركة في سوق العمل.

ويمنح الدعم عن الأطفال الذين يمكثون في الحضانة البيتية أو اليومية من جيل 3 أشهر حتى 33 شهرًا، أو حتى 46 شهرًا للأطفال الذين يعانون من إعاقة. ومن بين المستحقين لهذا الدعم: الأمهات العاملات حتى لو بلغ حجم وظيفتهنّ فقط 20 ساعة أسبوعيّة، والأمهات اللواتي يتعلمن سواء بالمسار الأكاديمي أو مسار التأهيل المهني، والأمهات اللواتي يتلقين مخصّصات البطالة، والآباء الأحاديين وغيرهم.

بيان مجادلة، مديرة "كل الحق" بالعربية، قالت: "إمكانية الحصول على مساعدة في تمويل أقساط الحضانات مهمة للغاية فهي تفسح المجال للوالدين بالعودة الى سوق العمل. موقع "كل الحق" يوفّر كل المعلومات عن كل الحقوق في كل المجالات لسكان إسرائيل. وتعمل "كل الحق" بالتعاون مع وزارة العدل، مقر إسرائيل الرقمية في وزارة المساواة الاجتماعية ومركز القيادة والحكم في مؤسّسة جوينت إسرائيل".

ويذكر أنّه في المرحلة الأولى، يجب على الأهل التوجه للحضانة وتسجيل ابنهم في مواعيد التسجيل فقط، كما يتم نشرها في موقع وزارة العمل والرفاه. بعد تسجيل الطفل يحصل الأهل على مصادقة قبول للطفل في الإطار من قبل مديرة الحضانة. يتوجب بعدها على الأهل تعبئة وإرسال استمارة تسجيل إلكترونيّة لوزارة العمل والرفاه، مع إرفاق المستندات المطلوبة، من أجل تسجيل الطفل في النظام المحوسب في الوزارة. يمكن أيضًا التسجيل بواسطة تطبيق "ريشومعون"، وتشمل الاستمارة طلب المساعدة بالتمويل. بعد تقديم جميع المستندات المطلوبة، يتم إدخال البيانات في النظام المحوسب لتحديد درجة الاستحقاق وفقًا لذلك، ويتم إعلام الوالدين بتفاصيل مبلغ الدفع الملقى عليهم ومبلغ اشتراك الدولة وفقًا لدرجة الاستحقاق التي حددت لهم.

ويشار إلى أنّه يمكن الحصول على معلومات مفصّلة في كل ما يتعلق بالتسجيل للحضانات واستحقاقات الدعم من خلال موقع منظّمة كل الحق على شبكة الانترنت أو موقع وزارة العمل والرّفاه. كما يتوفر أيضًا مركز خدمة هاتفي، لمساعدة الأهالي بتعبئة الطلب، وتقديم المعلومات حول وضع الطلب في كل مرحلة وغيرها. ويمكن الوصول للمركز الهاتفي عبر 2969* أو 969-12222. وتقدّم الخدمة في المركز بعدّة لغات من ضمنها العربية. ويتوفر الرد في المركز من أيام الأحد حتى الخميس بين الساعات 08:00 لغاية 16:00. 

منظّمة كل الحق تعرض للأهالي كافة المعلومات والمساعدات فيما يخص تسجيل أبنائهم في الحضانات منظّمة كل الحق تعرض للأهالي كافة المعلومات والمساعدات فيما يخص تسجيل أبنائهم في الحضانات

أضف تعليق

التعليقات