الشريط الأخباري

النائب د.شحادة: التوجه هو قائمة مشتركة ونعارض في التجمع فكرة التحالف مع ميرتس‎

يحيى أمل جبارين - بكرا
نشر بـ 03/06/2019 15:38 , التعديل الأخير 03/06/2019 15:38
النائب د.شحادة: التوجه هو قائمة مشتركة ونعارض في التجمع فكرة التحالف مع ميرتس‎


أكد رئيس قائمة التجمع الوطني الديمقراطي لخوض انتخابات الكنيست، النائب د.امطانس شحادة، أن فرص تشكيل القائمة المشتركة أكبر من قبل بكثير.

وقال  لبكرا: الجو العام لدى الأحزاب وفي الشارع يتجه بهذا المسار ونحن قمنا بتقييم ومراجعة الانتخابات الأخيرة وواضح أن التوجه والمطلب والمصلحة العامة والوطنية والاستراتيجية هي الذهاب بقائمة مشتركة ونأمل النجاح بذلك.

وزاد: الأجواء أفضل من الانتخابات السابقة والأحزاب تبدي تفهما للوضع بشكل جيد ونرجو أن لا تكون هناك عراقيل أمام تشكيل المشتركة.

وعن الحديث الدائر حول اتحاد ميرتس والمشتركة، قال: نحن في التجمع نعارض هذا التوجه اذ نرفض التحالف مع الاحزاب الصهيونية التي تتوافق مع يهودية الدولة على أنها دولة يهودية وديمقراطية ونحن نمثل من هم ليسوا من أتباع الصهيونية فعندنا كانت هناك مرشحة اسرائيلية وأيضا بالجبهة هناك مرشح.

وأردف: لا توجد عندنا هذه الاعتبارات انما القناعة والإلتزام ودعم برنامجنا السياسي والاحزاب العربية كافة لنمثل مجتمعنا العربي بشكل حقيقي ونطرح بديلا للمواطنين في هذه البلاد.

وأنهى حديثه بالقول: هناك مسؤولية علينا وعلى الناخب العربي والمجتمع لأن الخروج الطوعي من السياسة أثبت بأنه يضر بنا لذا زيادة التمثيل العربي ونواب القائمة المشتركة ستصب في صالح المجتمع ورفع نسبة التصويت مهمة ملقاة علينا جميعاً دون استثناء. 

أضف تعليق

التعليقات