الشريط الأخباري

جسر السلسة المعلق تحفة معمارية تصل بين طرفي بودابست

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 06/06/2019 11:00 , التعديل الأخير 06/06/2019 11:00
جسر السلسة المعلق تحفة معمارية تصل بين طرفي بودابست


جسر السلسلة المعلق Chain Bridge في مدينة بودابست هو أول جسر حجري دائم يربط بين منطقة التلال بودا بأرض السهل بست، طوله 380 متر وعرضه 14,8 متر، ويعتبر المعبر الدائم الثاني على طول نهر الدانوب في هنغاريا .

يعتبر من اماكن السياحة في المجر وأحد المباني الرمزية في بودابست، والجسر الأكثر شهرة على نطاق واسع من العاصمة المجرية، وتم بناؤه في القرن الثامن عشر، والسلاسل الحديدية التي تحمل الجسر مثبتة باثنتين من أرصفة النهر طول الواحدة منها 48 متر مصممة على النمط الكلاسيكي.

جسر السلسلة المعلق في بودابست

هو من أجمل الجسور العالمية، ويربط بين الماضي والحاضر في شكل بديع ومتفرد، ويعتبر من أكثر الوجهات السياحية شعبية في بودابست، سواء بسبب متعة السير عليه والتقاط الصور أو للتمتع بالنتقال بين مدينتين أصبحتا مدينة واحدة.

موقع جسر السلسلة المعلق

يقع الجسر على نهر الدانوب بين الجانبين الشرقي والغربي من بودابست ليربط بين مدينة بودا ومدينة بست اللتين اتحدتا معا.


نبذة عن جسر السلسلة المعلق

افتتح الجسر عام 1849، ووضع تصميمه المهندس الإنجليزي وليام تيرني كلارك كأول جسر دائم عبر نهر الدانوب في المجر، وينظر إليه على أنه من عجائب الهندسة الحديثة.

وقد تم تمويله عن طريق التاجر اليوناني جورجيوس سيناس في أعقاب المبادرات التي دارت للربط بين مدينة بودا ومدينة بست خاصة بعد الثورة المجرية عام 1848.

وقد بني بهياكل من الحديد الأسود والأسمنت ليقاوم أي عوامل طبيعية أو من صنع البشر.

وقد تم تجديد الجسر عام 1914، ثم تضرر بشدة أثناء الحرب العالمية الثانية أثناء حصار بودابست ، ليعاد بناؤه عام 1949.

وقد اصبح الجسر في أوربا كلها رمزا للتقدم والصحوة الوطنية والربط بين الشرق والغرب.

 

جسر السلسة المعلق تحفة معمارية تصل بين طرفي بودابست جسر السلسة المعلق تحفة معمارية تصل بين طرفي بودابست جسر السلسة المعلق تحفة معمارية تصل بين طرفي بودابست جسر السلسة المعلق تحفة معمارية تصل بين طرفي بودابست جسر السلسة المعلق تحفة معمارية تصل بين طرفي بودابست

أضف تعليق

التعليقات