الشريط الأخباري

غرف نوم اطفال بعناصر عبارة عن شخصيات كرتونية

موقع بُـكرا، وكالات
نشر بـ 08/06/2019 14:11 , التعديل الأخير 08/06/2019 14:11
غرف نوم اطفال بعناصر عبارة عن شخصيات كرتونية

عند اعتماد صورة شخصيَّة كرتونيَّة محورًا لديكورات غرف نوم اطفال صغار، فإنَّه يجب تنسيق العناصر حتَّى لا تتنافر مع بعضها البعض. وفي هذا الإطار، تُقدِّم مهندسة الديكور ريهام فرّان، مجموعة من النصائح عند اعتماد شخصيَّة كرتونيَّة في ديكورات غرف نوم اطفال صغار.

• يستهدف هذا النوع من الغرف الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و12 سنة.

• يُمكن اختيار اختيار الشخصيَّة الكرتونيَّة المحبَّبة لدى الأطفال، وذلك في رأسيَّة السرير.

توابع غرف نوم الأطفال 

• يُمكن دمج الطاولة بين السريرين أو اختيارها مُثبَّتة ضمن الجدار، وهي عبارة عن درجٍ أو وحدة تخزين أسفلها رفوف.

• تأتي الخزانة مُزوَّدة بثلاث درف أو أربع منها، إلَّا أنَّ الألوان تلعب دورًا بارزًا في هذا الإطار. مثلًا: يُختار طلاء أحمر لغطاء الخزانة، مع تصميم الدرف وفق أشكال كرتونيَّة معتمدة في الغرفة. ويُمكن أن تكون الأخيرة رسمة أو عبارة عن أشكال نافرة ثلاثيَّة الأبعاد، أو اعتماد لون من ألوان غرفة النوم. مثلًا: عند اعتماد سيارة الـ"فيراري"، يُمكن أن تكون الخزانة حمراء بالكامل، فتُنقش عليها كلمة "فيراري".

• لا يُحبَّذ اعتماد التصميم عينه للسرير والخزانة، كتكرار شخصية "سبايدرمان" على العنصرين المذكورين.

• بالنسبة لطاولة التسريح، فيُفضَّل أن تكون عبارة عن وحدة في الجدار مُنسَّقة وفق أشكال هندسيَّة مُعيَّنة، أو عبارة عن رفوف عدَّة بأشكال هندسيَّة مُعيَّنة، كالمُثلَّثات. وإذا كانت المساحة فسيحة، ثتبّت رفوف للدراسة ورفوف لعرض ألعاب الطفل أو أدراج لحفظ الكتب أو الملابس.

• يعتقد كثيرون أنَّ حضور المرآة غير ضروري في غرفة نوم الطفل، إلا أنَّه على العكس من ذلك، وفي هذا الإطار يُحبَّذ اختيارها مُصمَّمة وفق تصميم مُعيَّن، كشخصيَّة "سبايدرمان" مثلًا. ومن جهة ثانية، لا يجب اعتماد المرايا المتحرِّكة التي تشكل خطرًا على الطفل شاغل الغرفة.

• إذا كانت الغرفة فسيحة، يمكن وضع أريكة صغيرة أو مقعدين تتبع أقمشتها السادة اللون الطاغي في الغرفة، مع إمكان إدخال الشخصية المتبعة في الغرفة من خلال تصميم الوسائد.

• يجب أن تتبع الثريا المُعلَّقة في السقف الشخصيَّة الكرتونيَّة المعتمدة في الغرفة، إلا إذا كان السقف من الجبس، فلا تستخدم فيه إلا الـ"سبوتات". ويمكن أيضًا دمج الإضاءة داخل اللوحة المُعلَّقة على الجدار، أو ضمن رفوف الدراسة.
 

غرف نوم اطفال بعناصر عبارة عن شخصيات كرتونية غرف نوم اطفال بعناصر عبارة عن شخصيات كرتونية

أضف تعليق

التعليقات