دعا عضو بلديّة الرملة، المحامي نايف ابو صويص، الأحزاب العربيّة الى تخصيص مكان له في القائمة المشتركة الجديدة ضمن الـ10 الأوائل.

جاءت هذه الدعوة في سياق حديث الأحزاب عن نيّتها بتشكيل قائمة مشتركة لخوض انتخابات الكنيست الـ22.
وقال في حديث مع بكرا: على ما يبدو بعض الأحزاب لم تتعلم الدرس من نتيجة الانتخابات السابقة . الجماهير قالت كلمتها ، والأحزاب حظيت على 34% فقط من مجمل الأصوات العربية ( اين الباقي ).

ضخ دماء جديدة

وتابع: آلان وقبل كل وقت على الأحزاب أن تُخول لجنة الوفاق لترتيب القائمة المشتركة الجديدة ، اذ تضخ دماء جديدة ويتم ادخال شخصيات مستقلة معروفة ولها الخبرة في العمل الجماهيري والتي تعمل على الساحة ، وأن تكتفي الأحزاب بعدد النواب العشرة اليوم . هكذا نصنع قائمة تمثل جميع شرائح المجتمع.

وزاد: شخصيّاً أرى نفسي أهل لتحمل المسئولية وأطالب بمكان بين العشر الأوائل ، وخاصة أنني احظى بالدعم الجماهيري الواسع قطريّاً ، إيمانا بأنني على قدر تحمل المسؤولية ، وصاحب الخبرة والمعرفة ، وخاصة التعامل مع المؤسسات ومكاتب الحكومة لنيل حقنا بصفتنا جماهير عربية في هذه البلاد.

وانهى حديثه: إدخال شخصيات مستقلة يعزز المشتركة ويمنح الناخب العربي نوع من الامل لصنع شيء جديد اما اذا بقيت المشتركة ،( وإن قامت) ، حكر للاحزاب فكتب عليها الفشل والشعب يريد التجدد كفانا نكافات ومصالح شخصيّة وحزبيّة وعلى الجميع إحترام إرادة الشعب.
ه

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]