الشريط الأخباري

كن "أذكى" من هاتفك وامنعه من "التطفل" عليك بهذه الخطوات!

موقع بكرا
نشر بـ 12/06/2019 10:25 , التعديل الأخير 12/06/2019 10:25
كن

بعدما أصبحت الهواتف الذكية من أهم الأجهزة التي يحملها الإنسان، يخشى عدد كبير من الأشخاص أن تعمد شركات الاتصالات والتطبيقات إلى تتبع موقعهم الجغرافي باستمرار.

تعرّف إلى مجموعة من النصائح لمساعدتك على منع هاتفك الذكي، والتطبيقات من تتبع موقعك الجغرافي:

1- تحقق من إعدادات الخصوصية، والموقع للتطبيقات


تكمن أولى خطوات حماية خصوصيتك على هاتفك الذكي، في التحقق من إعدادات الخصوصية، والموقع الجغرافي لكل تطبيق مثبت على هاتفك.

احذف كل التطبيقات التي لم تعد تستخدمها، فغالبا الكثير منا لا يحتاج إلى نصف التطبيقات المُثبتة على الهاتف، كما أن التخلص من هذه التطبيقات سيجعل الهاتف يعمل بشكل أسرع. واحرص أيضا على تعطيل خدمات الوصول لموقعك في التطبيقات، والخدمات التي لا يعتمد عملها على معرفة مكان وجودك.

2- إيقاف تشغيل إعداد سجل الموقع

تحتفظ أجهزة آبل وأندرويد بقائمة تُسمى Frequent Locations، تضم كل الأماكن التي تزورها، ومدة إقامتك فيها. لحماية خصوصيتك قم بمسح هذا السجل من الإعدادات.

3- استخدم الشبكات الخاصة الافتراضية VPN

تقوم الشبكات الخاصة الافتراضية VPN بتشفير نشاطك عبر الإنترنت، وتسمح لك بتوجيه زيارات المواقع إلى خوادم مختلفة لإخفاء مكان تواجدك.

من المهم عند البحث عن مزود للشبكات الخاصة الافتراضية أن تكون الشركة معروفة وموثوقة، حيث تضم متاجر التطبيقات العديد من تطبيقات VPN المجانية، لكنها تقوم بممارسات مشكوك فيها.

4- إيقاف تشغيل جميع خدمات الموقع على هاتفك

كحل أخير، قد تفكر في تعطيل خدمات الموقع على هاتفك، ولكن هذا حل غير عملي، فبدون خدمات الموقع لن تتمكن من استخدام الخرائط للوصول للأماكن التي لا تعرفها، ولن يمكنك استخدام تطبيقات النقل التشاركي مثل: كريم، وأوبر، كما لن تتمكن من تحديد موقع هاتفك في حالة ضياعه، أو سرقته.

المصدر: العربية

أضف تعليق

التعليقات