الشريط الأخباري

منع معلمي السياقة من خارج نتسيرت عيليت من العمل بها! والسبب؟؟

ريهام يوسف عثامله، موقع بُـكرا
نشر بـ 10/06/2019 23:50 , التعديل الأخير 10/06/2019 23:50
منع معلمي السياقة من خارج نتسيرت عيليت من العمل بها! والسبب؟؟

مؤخرا صادقت وزارة المواصلات على إقامة موقع لامتحانات السياقة العملية في الناصرة وذلك بعد ان توجه رئيس بلدية نتسيرت عيليت رونين بلوط الى الوزارة وطلب منهم إيجاد حل لأزمة السير الخانقة والتي تتسبب بها سيارات تعليم السياقة التي تتجول في المدينة من كل البلدان المجاورة، وبموجب الخطوة الجديدة فانه سيتاح فقط للطلاب الذين يتعلمون في مدارسة موجودة في نتسيرت عيليت ان يتعلموا ويتجولوا في المدينة بسياراتهم وان يجروا امتحانات السياقة أيضا بينما المدارس الموجودة خارج نتسيرت عيليت ممنوعة من تعليم السياقة في نتسيرت عيليت بل في الناصرة حيث تم إقامة الموقع.

هذا القرار اثار سخط الكثيرين من أهالي الناصرة بشكل خاص الذين رأوا فيه اجحافا وظلما بحق النصراويين خصوصا وان الناصرة تواجه ازمة سير خانقة تتفاقم سنويا دون حلول.

نتسيرت عيليت تحولت الى مدرسة سياقة كبيرة!

"بكرا" توجه الى رئيس البلدية بلوط مستوضحا منه سبب هذا الاجراء حيث في البداية هنأ بلوط المحتفلين بعيد الفطر السعيد متمنيا للجميع أياما واعيادا مباركة وان يحل السلام ويكون هناك تعاون ومحبة بين الجميع، وتابع: في البداية دعونا نرتب الأمور ونوضحها، نحن نتحدث هنا عن ممتحنين يأتون من كل بلدة ومدينة مجاورة يهودا وعربا الى نتسيرت عيليت حتى تحولت المدينة الى مدرسة كبير للسياقة، ونحن لا نستطيع ان نستمر بهذا الامر أولا لأننا نستثمر كثيرا في الشوارع والبنى التحتية كما انه من الصعب السفر في المدنية خلال وجود من 400 الى 500 سيارة تعليم سياقة تتجول في المدينة في الليل والنهار وحتى في أيام الجمعة والسبت لذلك اردت ان انظم الامر.

المدينة لا تحتمل هذه الكمية من الات القيادة!

واردف قائلا: قبل عدة اشهر كان هناك مكتب ترخيص في الناصرة وبعد ان تم اغلاقه قرروا ان يكون هناك موقع واحد فقط في نتسيرت عيليت واصبحنا نرى كل صباح سيارات لتعليم القيادة وممتحنين وشاحنات كبيرة وباصات، وانا اتأسف وأقول بان المدينة لا تحتمل هذا العدد من الات القيادة لذلك لا أرى امر اكثر عدل من ان يتعلم كل شخص في بلده، الأشخاص الذين يتعلمون في مدارس تعليم سياقة في نتسيرت عيليت يبقون في المدينة والذين يتعلمون في مدارس سياقة في بلدات أخرى فليتجولوا في بلداتهم ليست لدي أي مشكلة مع المعلمين او الطلاب او الممتحنين لا يمكن ان يتواجدوا جميعهم في نتسيرت عيليت ونستمر وكأننا لا نرى شيئا لان ذلك يسبب ازدحامات مرورية خانقة وبطبيعة الأحوال إسرائيل تعاني من ازمة السير أيضا.

واختتم: وانا لا اريد ان يحصل في النهاية إشكاليات ومشاكل معينة بين السكان بسبب هذا الامر واعتقد ان قرار إعادة مكتب الترخيص للناصرة هو قرار صائب أيضا لسكان الناصرة لأنه قريب من بيوتهم.

منع معلمي السياقة من خارج نتسيرت عيليت من العمل بها! والسبب؟؟ منع معلمي السياقة من خارج نتسيرت عيليت من العمل بها! والسبب؟؟ منع معلمي السياقة من خارج نتسيرت عيليت من العمل بها! والسبب؟؟

أضف تعليق

التعليقات