أصبح استحضار "جزيرة/ كاونتر" رائجًا في المطابخ الـ"مودرن"، نظرًا إلى وظيفتها العمليَّة وشكلها الجميل. وفي هذا الإطار، تقول مهندسة الديكور ديالا غمراوي، إن "أشكال "الكاونتر في المطبخ الـ"مودرن" تُراوح بين المستطيل ونصف الدائري والمربَّع"، لافتة إلى أن "الشكل المستطيل رائج، ولو أن الشكل يرتبط عمومًا بمساحة المطبخ، مع مراعاة إذا كان الأخير يقبع في مساحة مغلقة أو ينفتح على غرفة ثانية". وتشرح الخبيرة أن "الجزيرة المربعة تُمثل الخيار الأنسب للمطابخ الضيّقة، وهي تأتي ثابتة أو متحركة أي مزودة بدواليب".

استخدامات...

للجزيرة/الكاونتر في المطبخ استخدامات عدة، وأبرزها:

التخزين، إذ هي تحتوي على عددٍ من الخزائن عند أسفلها من جهة، ومجموعة من الكراسي في الجهة المعاكسة. إشارة إلى أنَّ حضور الكراسي ضمنها ليس أساسيًّا، وكلّما كثرت وظائف الجزيرة كبر حجم المطبخ، والعكس صحيح. وفي شأن توزيع الكراسي، فيمكن أن تمتدَّ على طول إحدى الجهات، أو أن تتخذ شكل حرف "إل" باللاتينية، أو أن تتوزَّع على طرف في الجزء الأخير منها.
قد يعلو حوض الجلي أو فرن للغاز وحدات التخزين في "الجزيرة".
يرتفع الـ"كاونتر" لحوالي 90 سنتيمترًا، ويمكن أن تكون الكراسي على نفس مستوى سطحه أو أخفض منه.
إذا كانت "الجزيرة" في منطقة مفتوحة على غرفة المعيشة، يمكن أن تدمج في طرفها رفوف محملة بالكتب و"الاكسسوارات".

ألوان...

لناحية اللون، تأتي "الجزيرة" بنفس لون الخزائن في المطبخ، أو تُميّز بلون مختلف. ومن الخيارات أيضًا، أن تحمل نفس لون خزائن المطبخ، مع تمييز سطحها بلون مختلف. ولا مانع من تكرار اللون المستخدم للـ"جزيرة" في أي وحدة من المطبخ، ولا سيَّما الشفَّاط. وبالنسبة لسطح "الجزيرة"، فقد يُصنع من الخشب أو الرخام أو الـ"جرانيت" الطبيعي أوالرخام الصناعي (كورين) الأكثر اعتمادًا اليوم.
 

المصدر: سيدتي

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]