أدان مفتي مصر شوقي علام، بشدة اقتحام مئات المستوطنين الإسرائيليين للمسجد الأقصى المبارك، محذرًا من تداعيات استمرار مخططات تهويد مدينة القدس المحتلة.

وحذر علام بيان صادر عن دار الإفتاء المصرية، من تداعيات استمرار مخططات الاحتلال لتهويد مدينة القدس، وتغيير معالمها، وطمس هويتها الحقيقية.

ودعا إلى ضرورة تحرك المجتمع الدولي والمنظمات الإقليمية والدولية والتدخل الفوري لوقف الاعتداءات الإسرائيلية بحق القدس والمقدسات.

وحث العالم الإسلامي والعربي بكافة منظماته وهيئاته وكافة منظمات الأمم المتحدة المختصة وفى مقدمتها (اليونسكو) على وقف تنفيذ المخططات الإسرائيلية التي تمثل تهديدًا خطيرًا على المسجد الأقصى والقدس.

وأشار إلى أن أعمال الحفريات أسفل المسجد الأقصى ومحيطه والبلدة القديمة، التي تنفذها "سلطة الآثار الإسرائيلية"، تمثل تهديدًا خطيرًا للمسجد في ظل محاولات الاحتلال المستمرة لتهويد القدس.

وكان مئات المستوطنين اقتحموا أمس الأحد، المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، في ظل الاحتفال بعيد "نزول التوراة"، أو ما يسمونه بـ"الشفوعوت".

ودعت ما تسمى جماعات ومنظمات "الهيكل" المزعوم، مناصريها من المستوطنين لاقتحام المسجد الأقصى بشكل جماعي ومكثف في هذا العيد.

في المقابل، دعا نشطاء فلسطينيون، عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كل من يمكنه الوصول للمسجد، شد الرحال إليه والتصدي للاقتحامات.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]