عقب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على اقوال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قائلا ان ظريف يكذب مرة أخرى.
وأضاف ان طهران هي التي تهدد يوما بعد يوم بإبادة دولة إسرائيل. وذكر نتنياهو ان إيران هي أقرب من أي وقت مضى للحصول على القنبلة النووية وتقوم بتكثيف جهودها لتسريع برنامجها النووي.
ويفيد مراسلنا للشؤون السياسية أن رئيس الوزراء أكد في رد على وزير الخارجية الإيراني أن إسرائيل لن تسمح لطهران بأي شكل من الأشكال بتطوير السلاح النووي، الذي يعرض أمن دولة اسرائيل والعالم بأسره للخطر.
وقال نتنياهو إن إيران تحاول التموضع عسكريًا في سوريا واليوم أعلنت بأنها تسرع برنامجها النووي.
وكان ظريف قد قال في بداية لقائه نظيره الألماني هايكو ماس إن "نتنياهو يهدد بتدمير إيران، ومن غير المعقول أن يهدد شعبنا دون الرد عليه.
كما هاجم خطة السلام الأمريكية "صفقة القرن" وصفها إياها "بجريمة أمريكية ضد الشرق الأوسط".

وفي سياق متصل قال رئيس لجنة الطاقة الذرية، يوكيا أمانو اليوم إن إيران تواصل استعداداتها النهائية لإنهاء الاتفاق النووي مع القوى العظمى وتتخذ بالفعل خطوات نحو تحولها إلى دولة نووية. وجاءت أقوال أمانو بعد أسبوع واحد فقط من تصريح هانينو نائب رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق في زيارة لإسرائيل بأن إيران أصبحت الآن أقرب إلى "إنتاج قنبلة نووية أكثر من أي وقت مضى".
وأضاف أن إيران تبعد من 6 إلى 12 شهرًا عن الوصول إلى القدرات النووية الكاملة، ويعتمد ذلك أساسًا على ما إذا كانت إيران تقرر زيادة معدل إنتاجها وإلى أي مدى.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]