الشريط الأخباري

التصويت على تغيير أسم "نتسيرت عيليت"، مستمر حتى اليوم

ريهام يوسف عثامله، موقع بُـكرا
نشر بـ 21/06/2019 06:45 , التعديل الأخير 21/06/2019 06:45
التصويت على تغيير أسم

وجه رئيس بلدية نتسيرت عيليت رونين بلوط نداءً الى سكان المدينة يطالبهم بالمشاركة في عملية التصويت التي بدأت في الثامن عشر من الشهر الحالي على تغيير اسم المدينة من نتسيرت عيليت الى " نوف هجليلوالمقرر أن تنتهي غدًا حتى الساعة الـ 14:00 في البلدية.

وقال بلوط في هذا السياق: المجلس البلدي في نتسيرت عيليت والذي يتضمن 17 عضوا منهم ثلاثة أعضاء عرب، صوتنا سويا لتغيير اسم المدينة، والهدف هو واحد مع البلبلة بين الناصرة ونتسيرت عيليت حيث ان عدة زائرين للمدينة لا يميزون الناصرة من نتسيرت عيليت بسبب تشابه الأسماء. يحق لمدينة الناصرة ان تبقى مع اسمها " الناصرة " ولها كامل الحق في ذلك. وكذلك الامر مع نتسيرت عيليت التي تملك مؤسسات مستقلة ويحق لها أيضا ان تكون بلد مستقلة حتى في الاسم، صحيح ان هناك عفولة عيليت وطبريا عيليت ولكن نتسيرت عيليت ليست حارة من حارات الناصرة لذلك يجب ان يتغير اسمها لأنها مدينة مستقلة.

نبحث عن اسم موضوعي ليس لدينا أي هدف او نية المس بأي مجموعة او مجتمع

وقال: الان نبحث عن اسم موضوعي ليس لدينا أي هدف او نية المس بأي مجموعة او مجتمع، لكننا نملك منظر رائع في المدينة وكل شخص يتواجد في المدينة يستطيع ان يرى جبل الشيخ وحيفا وحتى القدس لذلك صوتنا على إطلاق اسم "نوف هجليل" أي منظر الجليل على المدينة وانا اطلب من سكان نتسيرت عيليت أن يأتوا ويصوتوا لصالح تغيير اسم المدينة من نتسيرت عيليت الى "نوف هجليل" حتى يكون لنا اسم جديد للمدينة.

التصويت على تغيير أسم نتسيرت عيليت، مستمر حتى اليوم

أضف تعليق

التعليقات