نظمت مبادرة "كو امباكت" بالتعاون مع وحدة تكافؤ الفرص في التخنيون، اليوم، مؤتمر التوظيف التخنيوني للسنة الثانية على التوالي الذي اقيم بقاعة 323 في كلية الفيزياء.
وتخلل الحدث، معرض وظائف خاص بالطلاب والخريجين العرب بمشاركة كبرى الشركات مثل: تسوفن، فيسبوك، مايكروسوفت وما شابه ذلك.

حايك:" نسبة التوظيف عند خريجي التخنيون من العرب تصل الى 85%"

وانطلق المؤتمر بمحاضرة قصيرة ألقاها البروفيسور حسام حايك تحت عنوان " التفوق كسبيل للنجاح المهني"، اذ تحدث أن نسبة التوظيف عند خريجي التخنيون من العرب تصل الى 85% ،وهذا أمر يتعلق بقدرات الطالب العربي في المعهد، والدعم الموجود والموفر له لهذه المواضيع من قبل وحدة تكافؤ الفرص، التي أقيمت لغرض دعم هذه المواهب.
وشرح حايك عن وحدة التخطيط المهني والخدمات التي تقدمها للطلاب العرب، اذ تدفع عجلتهم للأمام للمضي قدما في مسيرتهم المهنية والعلمية.

ابو احمد:"يتوجب التقدم للوظائف الشاغرة"

ثم ألقت مديرة مشروع "الاكاديمية" في المبادرة – خلود أبو احمد، كلمة عن طريق التغيير والجهود المبذولة من قبل الشركات لاستيعاب وتوظيف المواهب العربية.
وحثت أبو احمد في كلمتها، الطلاب العرب كافة على التقدم للوظائف الشاغرة في الشركات التي خصصت شواغر لاستقطاب هذه المواهب.

الابداع في مقابلات العمل

وكانت هناك مداخلة للباحث في شركة انتل العالمية، د. أمير حاج علي حول الابداع في مقابلات العمل اذ أكد على أهمية التمتع بثقة عالية بالنفس وذلك لاجتياز المقابلات بنجاح.

ودار نقاش بين الطلاب وموظفي الشركات حول العمل في كبرى شركات القطاع الخاص وأهميته والتحديات الواقفة امام الطلاب العاملين في هذه الأماكن.
وختاماً، قدم الستاند أب كوميدي عدي خليفة فقرة كوميدية التي لاقت تفاعلاً من قبل الطلبة والحضور.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]