الشريط الأخباري

بكرا يكشف: اجتماع في المطرانية لبحث زيارة جوشوا، وأبو العسل:" من حقه ان يأتي ليصلي"!

ريهام يوسف عثامله، موقع بُـكرا
نشر بـ 14/06/2019 20:30 , التعديل الأخير 14/06/2019 20:30
بكرا يكشف: اجتماع في المطرانية لبحث زيارة جوشوا، وأبو العسل:

علمت مراسلة "بكرا" من مصدر من مجلس طائفة الروم الأرثوذكسي في الناصرة بانه تم اليوم ارسال دعوات رسمية من قبل مطران الطائفة الى رجال دين مسلمين ومسيحيين لحضور اجتماع سيعقد غدا خلال ساعات بعد الظهر بحث ازمة قدوم الكاهن والملقب بالنبي "تي بي جوشوا" الى الناصرة الأسبوع القادم.

واكد المصدر: غدا في ساعات ما بعد الظهر قمنا بدعوة جميع رجال الدين مسيحيين ومسلمين، في مطرانية الروم في السوق.

وتستمر الحملة المناهضة لهذه الزيارة يشنها كثيرون من الناشطين السياسيين وبعض رجال الدين الذين يرفضون استقبال النبي المزعوم في الناصرة بسبب مواقفه التي تتماهى مع المؤسسة الإسرائيلية من جهة ومن أخرى بسبب مزاعم ادعائه النبوة ما ترفضه شريحة واسعة من المسيحيين والمسلمين أيضا. علما ان هناك رجال دين يتخذون موقف اللامبالاة ويرون بشخص "تي بي جوشوا" مجرد شخص أراد ان يأتي الى الناصرة ليصلي ليس اكثر.

من حقه ان يأتي ليصلي ومن ثم يغادر!

بدوره المطران النصراوي رياح أبو العسل عقب على الزيارة قائلا: الترتيبات التي تمت مع هذا الشخص لم تشملني، كلما زاد الكلام حول هذا الموضوع فانه سينال من وحدة المدينة علما انها ليست موحدة، ولكن ستزيد الفجوة على المستوى، والفكر الحزبي وليس الديني، هناك قصص لو اهملها الناس لم يسمع بها احد، كما انه طالما لا يوجد عند الأشخاص معرفة تامة بخبايا الأمور فان الحكم منقوص، انا شخصيا لا اعلم تي بي جوشوا ولا صلة لي به، ولم اسمع باسمه من قبل ولم يعلمني أيا كان بحضوره، سمعت عنه وعن قدومه كما سمع الباقيين، وهناك لغط كبير حول قدومه ما رفع من شعبيته ولم ينقصها، لم يتم التنسيق معنا ككنائس ورجال دين مسيحيين، ما سمعناه فقط ان هناك شخص يدعي النبوة قادم الى الناصرة.

وتابع عن موقفه: انا لا أمثل الكنائس كلها، ولكنني اعلم ان موقف الكثيرين من رجال الدين هو لا مبالاة وبالنسبة لهم من حقه ان يأتي ليصلي ومن ثم يغادر، كما ان القضية هنا تختلف ما بين استئجار المكان او جبل القفزة وما بين أمور أخرى تحت الطاولة لا نعلم عنها، حتى أكون صادقا لم يتم بحث الموضوع معي بشكل جدي كما انني لن اتوجد هنا وقت زيارته بل سأكون خارج البلاد.

الحكم غيابيا هو خاطئ لنفرض ان ما قيل حول هذا الانسان هو خاطئ

وتابع: الحكم غيابيا هو خاطئ لنفرض ان ما قيل حول هذا الانسان هو خاطئ، بالنسبة لي إذا أراد ان يأتي ليصلي فليصلي، يقولون انه يستطيع اخراج الشياطين، أتمنى ان يقوم بذلك حتى تتحسن الأوضاع لدينا، كما اننا يجب ان نشكك فيما اذا عرف جوشوا عن نفسه كأنه نبي او نحن من قمنا بإعطائه هذه التسميات، لذلك نحن نتصرف وكأننا لا نعرفه، هو لم يأت الى الناصرة اهل الناصرة لن يستقبلوه، لم يتم دعوة احد من أهالي الناصرة لاستقباله، مثلما استقبلت جماهير غفيرة قداسة البابا عندما زار الناصرة.

بكرا يكشف: اجتماع في المطرانية لبحث زيارة جوشوا، وأبو العسل: من حقه ان يأتي ليصلي! بكرا يكشف: اجتماع في المطرانية لبحث زيارة جوشوا، وأبو العسل: من حقه ان يأتي ليصلي! بكرا يكشف: اجتماع في المطرانية لبحث زيارة جوشوا، وأبو العسل: من حقه ان يأتي ليصلي!

أضف تعليق

التعليقات

شكلو رياح ابو العسل قابض منيح متل علي سلام وغيرو
نصراوية - 19/06/2019 11:39