الشريط الأخباري

نسرين حبيب - زعاترة لـبكرا: أنهي عملي من وحدة التخطيط المهني قريباً وأهدف لرفع مستوانا

يحيى امل جبارين - بكرا
نشر بـ 14/06/2019 23:00 , التعديل الأخير 14/06/2019 23:00
نسرين حبيب - زعاترة لـبكرا: أنهي عملي من وحدة التخطيط المهني قريباً وأهدف لرفع مستوانا

تنهي القائمة على وحدة التخطيط المهني في التخنيون، نسرين حبيب - زعاترة، عملها في مطلع الشهر المقبل.

وقالت القائمة على الوحدة في حديث مع بكرا: التخطيط المهني هي وحدة أقمتها بمساعدة بروفيسور حسام حايك وذلك لمساعدة وخدمة الطلاب العرب من ناحية المهنة اذ ان هناك الكثير من الطلاب مع قدرات ذهنيّة عالية وانجازات راقية كذلك، لكن عند الوصول لمقابلة العمل تبدأ مرحلة الخوف وهذا الأمر يعود للكثير من الأسباب.

وتابعت: نحن نحاول سدّ هذه الثغرات التي تواجه الطالب وقت البحث عن عمل ونساعده على التواصل مع هذه الشركات بواسطة ورشات عمل تقوي شخصيّته وورشات تحضير لمقابلات العمل بالإضافة لبناء علاقات مع شركات للقيام بهذا التسليم ومساعدة الطلاب على التوظيف.

وفي ردّه على السؤال بخصوص إنهاء عملها، أجابت: صحيح سأنهي مهامي قريباً في 1.7، إنهاء العمل لا علاقة له بالتخنيون، أنجزت الكثير من الأمور وهناك أمور عدّة للقيام بها ولكن هذه الخطوة جاءت لحسم مسيرتي المهنية وانا واثقة انني سأقدمّ الكثير لمكان العملي القادم.

وتطرّقت حبيب - زعاترة الى مخططاتها قائلة:مخططاتي كبيرة للغاية، لكن اكتفي بالقول بان هدفي رفع مستوى مجتمعنا وبالذات في موضوع التوظيف والكفاءات ويهمّني أن يؤمن كلّ شخص بقدراته وأنّ هذه الشركات تريده.

واختتمت حديثها: أطلب من جميع الطلّاب والخرّيجين في التخنيون أو غيره، برسم خطة مستقبليّة للمستقبل البعيد بعد أربعين عام وبحسب هذا الاختيار يجب تخطيط السيرورة المهنيّة.

أضف تعليق

التعليقات