نصبت عائلة ابو كشك في اللد، خيمة اعتصام وذلك لمجابهة خطر التشريد والتهجير الذي يواجهونه اذ صدر مؤخراً بحقّهم ما يقارب 22 أمر اخلاء.
ويصل عدد قاطني البيوت التي صدرت بحقّها الأوامر، أكثر من 90 نسمة في منطقة شنير بمحاذاة قرية دهمش.
وناشدت العائلة، الجهات كافّة لمساندتها قضائيّاً وشعبيّاً.

وقال عضو اللجنة الشعبية في الرملة - ابراهيم بدوية لـبكرا: هنالك 22 أمر إخلاء كهذا ومن بينهم حتى لأشخاص توفوا وأشخاص لا يقطنون في الموقع .وهذا إن دل يدل على عدم مصداقية هذه الادعاءات والحديث يدور عن أوامر ومطالبة الإخلاء منذ قرابة 8 سنوات وآخر أمر كان من شهر آذار المنصرم.

وتابع: هذه الأوامر تمثل خطورة من ناحية دفع قرابة 100 شخص دون قبة سقف ياويهم وهذه العائلات فيها نساء وأطفال ونعمل على التوجّه للقضاء لتأجيل القرار بموزازاة اقحام الرفاه الاجتماعي ووزارة الإسكان ومطالبة الحقوقيين والنوّاب العرب بمدّ يدّ العون.

وحول خيمة الاعتصام، قال: إقامة خيمة الاعتصام تأتي كرد فعل صارم أمام ما تخطّطه المؤسسة ضاربة بعرض الحائط الأوضاع السيئة في حالة الإخلاء. ومن جهة أخرى ستكون لقاءات في خيمة الاعتصام لأخذ الخطوات والتوجهات اللازمة لمعالجة القضيّة.

واختتم حديثه: مطلبنا هو مساندة العائلة بخاصّة من قبل أعضاء بلديّة اللد والقيادات القطريّة ولجنة المتابعة ونناشد المحامين الذين سيتابعون الملف بعدم زيادة العبء على الأهالي من خلال طلب مبالغ هائلة لتمثيلهم قضائيّاً بل الاكتفاء بتكاليف رمزية مساهمة منهم لخدمة هذا الشعب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]