الشريط الأخباري

السياحة في فورمونتيرا اسبانيا وأفضل ما ينتظرك في جزيرة الطبيعة الساحرة

موقع بكرا -وكالات
نشر بـ 20/06/2019 07:22 , التعديل الأخير 20/06/2019 07:22
السياحة في فورمونتيرا اسبانيا وأفضل ما ينتظرك في جزيرة الطبيعة الساحرة

عندما تفكر في جزر البليار الإسبانية، عادة ما تتبادر إيبيزا ومايوركا إلى الذهن على الفور، ومع ذلك ، فقد حان الوقت لتسليط الضوء على فورمونتيرا التي تقع على بعد 20 دقيقة فقط من إيبيزا، وتوفر مجموعة كبيرة من أماكن الإقامة هنا أيضًا من الفنادق الفاخرة إلى المخيمات الرائعة .

الوصول إلى فورمونتيرا

لا يوجد مطار في فورمونتيرا، وتبقى الطريقة الوحيدة للوصول إلى الجزيرة هي القارب ، فهناك خدمة عبّارات منتظمة من إيبيزا، فسواء كنت تسافر بالطائرة أو بالقارب ، ستكون وجهتك الأولى هي إيبيزا . بمجرد وصولك إلى مطار إيبيزا ، يجب عليك الذهاب إلى الميناء وأخذ أول عبارة متاحة. يتم تقديم الخدمة من قبل العديد من الشركات ، Balearia ، Trasmapi .

السفر إلى فورمونتيرا

تعد فورمينتيرا واحدة من جزر البليار الأربع الرئيسية التي تقع قبالة ساحل إسبانيا والتي تشمل أيضًا مايوركا ومينوركا وإيبيزا.

فورمونتيرا هي رحلة بالقارب لمدة ساعة واحدة من إيبيزا، وهي جزيرة هادئة تغطي مساحة 85 كم 2. إنها مسطحة تمامًا بصرف النظر عن الجزء المرتفع في غرب الجزيرة المعروف باسم سا مولا.

يبلغ عدد سكان فورمينتيرا حوالي 5300 نسمة وينقسمون إلى 5 مناطق: سانت فرانسيس كزافييه ، وسان فيران دي سيس روكيس ، وإل بيلار دي لا مولا ، وسا سافينا ، وإس بويولس. والعاصمة هي سان فرانسيسكو. الميناء الأهم هو سا سافينا ويقع على بعد 3 كم من العاصمة. على الرغم من أنه من الممكن استئجار سيارات على الجزر ، يُطلب من الزوار استخدام الدراجات لزيارة الجزيرة في محاولة للحد من التلوث إلى الحد الأدنى.

من الأفضل عادة استئجار دراجة نارية بدلاً من سيارة عند التجول في الجزيرة لأن الكثير من مواقف السيارات صغيرة ، وغالبًا ما تكون الطرق ضيقة والجزيرة صغيرة (طولها 19 كم)..

أفضل وقت لزيارة فورمينتيرا

بما أن فورمينتيرا تقع قبالة ساحل إسبانيا ، فإن أفضل وقت في السنة هو الزيارة من يونيو إلى سبتمبر، حيث تكون درجة الحرارة معتدلة والفرصة مواتية للاستمتاع بالشواطىء الجميلة التي لا تقارن.

أسباب السفر إلى فورمينترا

جذب جزيرة فورمونتيرا الجميلة والهادئة الزوار الذين يرغبون في الهروب من صخب الحياة والابتعاد عن الزحام، حيث تسمح لك عند الوصول أن تترك ضغوط الوقت والحياة العصرية بعيدا، حيث يعيش السكان المحليون بوتيرة لطيفة وهناك دائمًا وقت للتوقف والدردشة ومساعدة الآخرين والابتسام.، كما أنه لا يوجد في فورمينتيرا نقص في غابات الصنوبر والشواطئ الرملية وعادة ما تكون وتيرة الحياة مريحة أكثر بكثير من جزيرة إيبيزا القريبة.

الترفيه والاستجمام

فورمونتيرا مكان رائع لقضاء العطلات وركوب الدراجات في الجبال أو للاسترخاء على الشاطئ، فإذا كنت تبحث عن المكان المثالي لقضاء عطلة رومانسية لشخصين ، فإن فورمينتيرا هو المكان المناسب.

على الرغم من أن الجزيرة أكثر هدوءًا من جزر البليار الأخرى ، لا يوجد نقص في المطاعم الجيدة للاستمتاع بالمنتجات المحلية الطازجة الممتازة.

الشواطئ الجميلة

يوجد 18 شاطئًا رمليًا رائعًا وأربعة شواطئ حصوية ، مما يعني أنه يوجد دائمًا شاطئ قريب في أي مكان، مع العلم ان جميع الشواطئ مذهلة وسلمية. وبالقرب من المنتجعات الرئيسية ، يتم تقديم خدمة جيدة من قبل المطاعم المبهجة ، وهناك العديد من الفرص لممارسة الرياضات المائية.

ويعد شاطئ بلايا دي سيس إيليتيس وهو شاطئ رملي أبيض رائع يقع في الطرف الشمالي لجزيرة فورمونتيرا ، أحد أفضل الشواطئ في إسبانيا والأكثر زيارة في فورمونتيرا.

وتوفر فورمينتيرا والشواطئ المحيطة بها أنشطة رياضية مائية رائعة لقضاء العطلات، حيث يجد المصطافون مجموعة متنوعة من أنشطة الرياضات المائية مثل التزلج على الماء وركوب زورق الموز والطيران المظلي، فضلا عن الغطس والغوص، ففورمونتيرا هي وجهة مثالية للغاية لعشاق الغوص، إذ تجعل المياه الصافية والدافئة والظروف المثالية تحت الماء والحياة البحرية الغنية والرؤية الممتازة التي تصل إلى 50 مترًا من فورمونتيرا واحدة من أفضل وجهات الغوص في العالم.

ركوب الدراجات

كما يستمتع زائري الجزيرة أيضا بالمناظر الطبيعية والبيئة الجميلة والنباتات والحيوانات عن طريق ركوب الدراجات حول مساراتها وطرقها الساحرة، حيث توفر فورمونتيرا الجمال الطبيعي الذي لا يقارن.

يمكن استئجار الدراجات من مجموعة متنوعة من الأماكن في جميع أنحاء الجزيرة بأسعار معقولة للغاية، كما أن هناك شبكة كاملة من تسعة عشر مسارًا أخضر تم تخصيصها خصيصًا لراكبي الدراجات للحفاظ على سلامتك وأمنك.

المناخ الممتع

تتمتع فورمونتيرا بمناخ متوسطي معتدل ، وغالبًا ما تكون درجات الحرارة معتدلة حتى في فصل الشتاء، ولعل الطبيعة المعتدلة للمناخ والطبيعة الخصبة للمناظر الطبيعية تعني أنه في الخريف والشتاء والربيع قد تواجه بعض الأمطار ولكنها لا تستمر طويلا، أما أشهر الصيف فتتمتع خلالها بالكثير من أشعة الشمس .

التسوق في فورمونتيرا

ستجد خلال رحلتك بتلك الوجهة الجميلة الفنون والحرف اليدوية فضلا عن متاجر الهدايا التذكارية في جميع أنحاء الجزيرة ، كما يوجد أيضًا سوق أسبوعي للفنون والحرف اليدوية في بلدة إل بيلار الصغيرة ، حيث يمكنك شراء المجوهرات الجميلة ، والفخار ، والدانتيل ، وبالطبع تجربة بعض الأطعمة التقليدية الشهية في فورمونتيرا.

ويعد معرض لا مولا للفنون والحرف هو أكثر أماكن الجذب شعبية للسائح في عطلته في فورمونتيرا، حيث تأسس المعرض في عام 1984 ويستمر يومي الأربعاء والأحد في لا مولا من بداية مايو وحتى 12 أكتوبر. ويمكن للزائرين العثور على السلال والمنسوجات والأطعمة التقليدية مثل الجبن والزيت والعسل والتين المجفف والأسماك المجففة ؛ مع مصنوعات فنية مثل المجوهرات والزجاج والمنسوجات والسيراميك والجلود وغيرها من الحرف اليدوية، والتي تصنعها ورش العمل في الجزيرة.

زيارة إيبيزا

تقع فورمينتيرا على بعد 11 ميل من إيبيزا، ولعل زيارة إيبيزا المشهورة عالمياً والاستمتاع بالمناظر الدافئة والمياه والشمس والطبيعة البكر والمياه النظيفة والهواء النقي والليالي النابضة بالحياة ، ستكون نقطة جذب رائعة عند قضاء العطلات في فورمينتيرا.

المصدر: العربي المسافر

السياحة في فورمونتيرا اسبانيا وأفضل ما ينتظرك في جزيرة الطبيعة الساحرة السياحة في فورمونتيرا اسبانيا وأفضل ما ينتظرك في جزيرة الطبيعة الساحرة السياحة في فورمونتيرا اسبانيا وأفضل ما ينتظرك في جزيرة الطبيعة الساحرة السياحة في فورمونتيرا اسبانيا وأفضل ما ينتظرك في جزيرة الطبيعة الساحرة السياحة في فورمونتيرا اسبانيا وأفضل ما ينتظرك في جزيرة الطبيعة الساحرة السياحة في فورمونتيرا اسبانيا وأفضل ما ينتظرك في جزيرة الطبيعة الساحرة

أضف تعليق

التعليقات